تشهد أعداد اليابانيات اللائي يقمن بالتسوق عبر الإنترنت تزايدا مستمرا وذكرت مجلة نيكي الاقتصادية أن استخدام الأجهزة الإلكترونية للتسوق أصبح أمرا شائعا تماما في البلد الذي يشتهر بالتكنولوجيا المتقدمة سوءا كان المتسوقون يستخدمون هواتفهم المحمولة أو حواسبهم الآلية.
وهناك شركات تعمل على الإنترنت مثل نوكوري و إيه سي نافي كونسيرج تتخصص في منتجات تعرض في المجلات الخاصة بالسيدات ويمكن للزبونات الاختيار من مجموعة كبيرة من المنتجات بمقابل مادي بسيط نسبيا. ويقمن ببساطة بوضع اسم المجلة مع صفحة الموقع واسم المنتج الذي يرغبون في شرائه.
وأشارت الصحيفة إلى أن وسيلة التسوق هذه توفر الوقت وتكلفة الانتقال إلى المتاجر مع عدم معرفة ما إذا كان المنتج الذي يريدونه ما زال موجودا. وقد تزايد طلب المنتجات العادية واليومية من خلال الإنترنت.