سلمت شركة تاتا موتورز الهندية لصناعة السيارات أول 3 سيارات من طراز تاتا نانو وهي أرخص سيارة في العالم.
تم تسليم السيارات الثلاث إلى أصحابها في احتفال بمدينة مومباي الهندية.
سلم راتان تاتا رئيس شركة تاتا موتورز مفاتيح السيارة التي يصل ثمنها إلى 100 ألف روبية (2054 دولار) إلى أول 3 مشترين في أحد معارض مدينة مومباي.
وقال "أتمنى أن تسعد تاتا نانو هؤلاء الذين سوف يشترون أول سيارة بالنسبة لهم او الذين يمتلكون سيارة بالفعل لكنهم يريدون سيارة جديدة وعصرية وصديقة للبيئة".
بدأت تاتا موتورز تسليم السيارة الشعبية إلى العملاء بعد حوالي سنة ونصف السنة من إعلانها عن النموذج الاختباري للسيارة التي جذبت اهتماما عالميا في معرض نيودلهي للسيارات في كانون الثاني 2008 .
تأخر تسليم السيارة بعد أن اضطرت الشركة الهندية إلى تغيير مكان المصنع الذي كان من المفترض إقامته في ولاية غرب البنغال بسبب اعتراض الفلاحين على تخصيص أراضيهم الزراعية للمصنع. وذكرت الشركة أنها تلقت 205 آلاف طلب لشراء السيارة منذ فتح باب الحجز لها في أوائل العام الحالي.
وقال محللون إن الشركة قد تعاني في تلبية الطلب على السيارة إذا ازداد الطلب بشدة. ويذكر أن مصنع الشركة في ولاية أوتاراكاند يستطيع إنتاج 50 ألف سيارة سنوياً.
في الوقت نفسه من المنتظر أن يبدأ المصنع الجديد الذي يقام في ولاية جوجارات إنتاج السيارة نانو عام 2010 وتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد إلى 250 ألف سيارة سنوياً.
تم تسليم السيارات الثلاث إلى أصحابها في احتفال بمدينة مومباي الهندية.
سلم راتان تاتا رئيس شركة تاتا موتورز مفاتيح السيارة التي يصل ثمنها إلى 100 ألف روبية (2054 دولار) إلى أول 3 مشترين في أحد معارض مدينة مومباي.
وقال "أتمنى أن تسعد تاتا نانو هؤلاء الذين سوف يشترون أول سيارة بالنسبة لهم او الذين يمتلكون سيارة بالفعل لكنهم يريدون سيارة جديدة وعصرية وصديقة للبيئة".
بدأت تاتا موتورز تسليم السيارة الشعبية إلى العملاء بعد حوالي سنة ونصف السنة من إعلانها عن النموذج الاختباري للسيارة التي جذبت اهتماما عالميا في معرض نيودلهي للسيارات في كانون الثاني 2008 .
تأخر تسليم السيارة بعد أن اضطرت الشركة الهندية إلى تغيير مكان المصنع الذي كان من المفترض إقامته في ولاية غرب البنغال بسبب اعتراض الفلاحين على تخصيص أراضيهم الزراعية للمصنع. وذكرت الشركة أنها تلقت 205 آلاف طلب لشراء السيارة منذ فتح باب الحجز لها في أوائل العام الحالي.
وقال محللون إن الشركة قد تعاني في تلبية الطلب على السيارة إذا ازداد الطلب بشدة. ويذكر أن مصنع الشركة في ولاية أوتاراكاند يستطيع إنتاج 50 ألف سيارة سنوياً.
في الوقت نفسه من المنتظر أن يبدأ المصنع الجديد الذي يقام في ولاية جوجارات إنتاج السيارة نانو عام 2010 وتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد إلى 250 ألف سيارة سنوياً.