توقع خبير نيوزيلندي أن تتحول كافة السيارات في نيوزيلندا في يوم ما إلى سيارات كهربائية تستمد طاقتها من الهواء.
وذكرت صحيفة "نيوزيلاند هيرالد" أن رئيس قسم التصميم والابتكار في لجنة الكهرباء النيوزيلندية بروس سميث ينوي القول خلال مؤتمر للسيارات الكهربائية والعاملة على الوقود البيولوجي في العاصمة النيوزيلندية ويلينغتون إن عدد السيارات الكهربائية قد يضاعف ثلاث مرات قدرة البلاد علي استخدام الطاقة الهوائية، أو تقنية انتاج الطاقة عن طريق الهواء المضغوط.
وتوقع سميث أنه إذا أصبحت 2.4 مليون سيارة من أصل أربعة ملايين سيارة مسجلة في نيوزيلندا كهربائية فهذا سيساهم في توليد طاقة من الهواء تقدر بثلاثة آلاف ميغاوات، أي حوالي ثلاث مرات أكثر من الطاقة الهوائية الموجودة أو قيد الإنتاج الآن.
وأشارت الصحيفة إلى أن السيارات الكهربائية ليست رائجة في نيوزيلندا وأن حوالي 70 بالمئة من كهرباء هذا البلد تنتج من مصادر متجددة مثل الهواء أو الطاقة الشمسية.
وقال سميث إنه يمكن تزويد السيارات الكهربائية بعدادات كهربائية خاصة مصممة لشحن بطاريات السيارة كلما كانت الكهرباء في شبكة الطاقة في أعلي درجاتها.
وذكرت صحيفة "نيوزيلاند هيرالد" أن رئيس قسم التصميم والابتكار في لجنة الكهرباء النيوزيلندية بروس سميث ينوي القول خلال مؤتمر للسيارات الكهربائية والعاملة على الوقود البيولوجي في العاصمة النيوزيلندية ويلينغتون إن عدد السيارات الكهربائية قد يضاعف ثلاث مرات قدرة البلاد علي استخدام الطاقة الهوائية، أو تقنية انتاج الطاقة عن طريق الهواء المضغوط.
وتوقع سميث أنه إذا أصبحت 2.4 مليون سيارة من أصل أربعة ملايين سيارة مسجلة في نيوزيلندا كهربائية فهذا سيساهم في توليد طاقة من الهواء تقدر بثلاثة آلاف ميغاوات، أي حوالي ثلاث مرات أكثر من الطاقة الهوائية الموجودة أو قيد الإنتاج الآن.
وأشارت الصحيفة إلى أن السيارات الكهربائية ليست رائجة في نيوزيلندا وأن حوالي 70 بالمئة من كهرباء هذا البلد تنتج من مصادر متجددة مثل الهواء أو الطاقة الشمسية.
وقال سميث إنه يمكن تزويد السيارات الكهربائية بعدادات كهربائية خاصة مصممة لشحن بطاريات السيارة كلما كانت الكهرباء في شبكة الطاقة في أعلي درجاتها.