Zakho Technical Institute

اهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى منك التسجيل في المنتدى حتى تتمكن من مشاهدة المواضيع بالكامل وامكانية اضافة مواضيع جديدة

تحية عطرة لكل الاعضاء المشاركين معنا والذين يودون المشاركة معنا ونتمنى لهم اطيب الاوقات في المنتدى

انتباه ..... انتباه ..... لقد تم اعطاء نقاط اضافية للكل وكل حسب نشاطه

انتباه الى كل الاعضاء والمشرفين الان بامكانكم اضافة ملفات الصور والاغاني وغيرها الى مواضيعكم عن طريق خدمة المرفقات وحاليا اقصى حد لحجم الملفات هو 100 كيلو بايت وترقبوا الجديد

    بشرى سارة للعاملين في بنوك الدم

    شاطر

    Aveen.M
    عضو هادف
    عضو هادف

    انثى
    عدد الرسائل : 621
    العمر : 28
    من اقوال الفقهاء : اطلب العلم من المهد الى اللحد
    البلد :
    المزاج :
    الهواية :


    نقاط : 44359
    تاريخ التسجيل : 26/12/2008

    بشرى سارة للعاملين في بنوك الدم

    مُساهمة من طرف Aveen.M في الإثنين مارس 16, 2009 2:44 pm

    بشرى سااااااااااااااااااااارة للعاملين في بنوك الدم


    أختراع جديد يسهل عملية الكروسماتش و يختصرها الى 3 دقائق بس

    هذا هو الخبر يوم أمس الخميس من جريدة سبق الالكترونية




    ليبي يخترع جهازا يكشف مطابقة مواصفات دم الإنسان في 3 دقائق بدلا من 30 دقيقة

    (سبق) طرابلس: توصل الباحث الليبي فتحي عبد الحليم حسن، إلى اختراع جهاز جديد ذو قيمة علمية ونوعية في مجال تقديم الاختبارات الفورية للعمليات الجراحية وانقاذ الضحايا في حوادث الطرق.

    والاختراع عبارة عن جهاز دقيق قادر مطابقة مواصفات دم الإنسان بإنسان آخر، خلال فترة زمنية لا تتجاوز 3 دقائق، بدلا من فترة تتراوح ما بين 20 – 30 دقيقة في الوقت الحالي. هذا الاختصار في الوقت سيساعد على انقاذ حياة ملايين البشر، من الذين يحتاجون إلى نقل دم، خاصة في الحالات الحرجة الناتجة عن حوادث الطرق، والتي يصل ضحاياها إلى الملايين على مستوى العالم. كما أنه يساعد على انقاذ الملايين من البشر الذي تكون الوفاة مصيرهم بسبب النزيف الدموي الحاد بعد إجراء العلميات الجراحية. جاء هذا في بيان صحفي صادر عن المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا أمس الخميس الموافق 18 ديسمبر 2008، بمناسبة الإعلان عن إنجاز هذا الاختراع والجهاز الحيوي، برعاية من المؤسسة العربية ومنحة عبد اللطيف جميل.

    وحصل الليبي فتحي عبد الحليم حسن، على الميدالية الذهبية في معرض الاختراعات بالشرق الأوسط عام 2007 بالكويت، والميدالية الذهبية في معرض الإبداع العلمي بالسودان، والميدالية الفضية في مسابقة المركز العلمي الكويتي لأفضل اختراع عام 2008، والتي أجريت خلال النصف الأول من نوفمبر الجاري. وقام الباحث بتسجيل براءة اختراع الجهاز، تمهيدا لإنتاجه تجاريا، واتاحته للمستشفيات ومختبرات التحاليل وبنوك الدم للاستفادة منه. وسيطرح الجهاز قريبا في الأسواق.

    هذا هو الرابط

    http://www.sabq.org/?action=shownews&news=1269

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 02, 2016 3:15 pm