Zakho Technical Institute

اهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى منك التسجيل في المنتدى حتى تتمكن من مشاهدة المواضيع بالكامل وامكانية اضافة مواضيع جديدة

تحية عطرة لكل الاعضاء المشاركين معنا والذين يودون المشاركة معنا ونتمنى لهم اطيب الاوقات في المنتدى

انتباه ..... انتباه ..... لقد تم اعطاء نقاط اضافية للكل وكل حسب نشاطه

انتباه الى كل الاعضاء والمشرفين الان بامكانكم اضافة ملفات الصور والاغاني وغيرها الى مواضيعكم عن طريق خدمة المرفقات وحاليا اقصى حد لحجم الملفات هو 100 كيلو بايت وترقبوا الجديد

    ون عينيك يكشف أسرار شخصيتك

    شاطر
    avatar
    استاذ محمد
    Admin
    Admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 555
    العمر : 31
    من اقوال الفقهاء : العلم والأدب
    خير من كنوز
    الفضة والذهب
    المزاج :
    الهواية :

    نقاط : 48487
    تاريخ التسجيل : 27/11/2008

    ون عينيك يكشف أسرار شخصيتك

    مُساهمة من طرف استاذ محمد في الأحد يناير 25, 2009 10:44 am

    مرحة .. متفائلة أو مغرورة

    لغة العيون في أوقات كثيرة أبلغ من أي كلام خاصة بين المحبين في المواقف الحميمية والعاطفية ، هذا ما أكدته العديد من الدراسات ، والجديد في الموضوع أن العيون يمكن أن تكشف عن ما بداخل الشخص وعن جوانب شخصيته الخفية وأسرارها .




    وقد أكدت دراسة فرنسية نشرت مؤخراً ، أن كل حركة أو نبضة أو إشارة أو نظرة عين هي أشبه بالإشارة اللاسلكية قد تكون هذه الإشارة قوية أو ضعيفة، والأمر يعتمد على جهاز الاستقبال لدى الشخص الآخر.

    وأضافت الدراسة أن لغة العيون هي الأقوى تعبيراً والأسرع في توصيل الرسالة إلى الإنسان ومن المهم جداً أن يتطلع الفرد في عين محدثه ليقنعه بالصدق في حديثه، كما أنه يمكن من خلال النظر في العيون الكشف عن الكذب في عيني الإنسان الذي تتحدث معه.

    كما أوضح علماء النفس أن هناك تلازماً بين أطراف العيون وسمات شخصية الإنسان فيما يعرف بعلم (الباراسيكولوجي- ما وراء علم النفس) وبذلك تستطيع أن تتنبأ بسمات شخصيتك أو شخصيات الآخرين من خلال لون العين .

    سمات بعض العيون



    صاحبة العيون البنية شخصيتها قادرة علي تحمل المسئولية وكسب ثقة الآخرين كما يمتلكون أجمل الصفات فهم يتحلون بالرحمة والعطف، والخجل، فضلا عن الجاذبية، حب العمل، قوة الحجة .

    وكلما مالت لون العين إلي اللون البني الغامق "الداكن" كلما ازدادت الشخصية عمقاً وشدة حساسية ، أما الدرجات الفاتحة من اللون البني والتي تتجه إلي اللون العسلي فهي عادة ما تكون شخصية واثقة من نفسها بدرجة كبيرة قد تصل في بعض الأحيان إلي الغرور .

    أما صاحبة العيون الزرقاء: تميل شخصيتها إلي الرومانسية والأنوثة الطاغية كما تعكس شخصيتها الهدوء في الطبع وتتميز بالحكمة والاستقامة والأمان والتميز.

    وصاحبة العيون البندقية " التي يمتزج فيهما اللون الأخضر مع الرمادي" والتي يحتار المرء في تحديد لونها تتسم صاحبة هذه العيون بحب التجديد الدائم والتغيير بالإضافة إلي أنها تتمتع غالباً بدرجة عالية من الموهبة التي تتميز بها وتتفوق فيها.

    أما صاحبة العيون الخضراء وغالباً ما تكون ممزوجة بلون آخر مثل الأزرق أو الرمادي فهما أكثر ألوان العيون جمالاً وجاذبية لذلك فغالباً ما تتمتع صاحبة هذه العيون الساحرة بالثقة بالنفس .

    وعن أصحاب العيون السوداء يتميزون بالعاطفة القوية والمشاعر الرقيقة والحنان وسرعة التأثير، والعصبية والغيرة الشديدة ، وغالباً ما يتحكم القلب في العقل .


    قزحية العين أيضاً

    ولا يقتصر معرفة ملامح الشخصية والخوض في أسرارها الخفية على لون العين فقط ، فقد أكدت دراسة سويدية حديثة أن قزحية عين الإنسان يمكن أن تبوح بالملامح الرئيسية لشخصية صاحبها.

    وقد شملت الدراسة السويدية 428 طالباً خضعوا فيما بعد لاختبارات شخصية ، وأشرف عليها ماتس لارسون من جامعة أوريبرو السويدية .

    وخلصت الدراسة إلى أن تجاعيد الوجه الصغيرة التي تأخذ شكل حبة العدس وتمتد من أسفل حدقة العين إلى خارج العين يمكن أن تكون إشارة إلى صفات شخصية مثل القدرة على المشاركة العاطفية والثقة والصراحة.

    وكلما زادت كثافة هذه التجاعيد الصغيرة كلما زادت قوة هذه الصفات ، وحسب مجلة (جيو) العلمية الشهرية التي كتبت تقريراً عن الدراسة فإن ما يعرف بـ "الحلقات الانقباضية" حول حدقة العين تكون أكثر شيوعاً لدى المندفعين أو سريعي الانفعال وكذلك لدى الأشخاص ذوي الحرص الشديد على الانضباط الشخصي.

    ونشرت المجلة عن معدي الدراسة قولهم إن هذه النتائج ليست غريبة أو مثيرة للدهشة، وأرجع الباحثون ذلك إلى ارتباط نمو العين مع نمو المخ ، موضحين أن الجين "بي ايه اكس 6" يؤثر على تطور القزحية والقشرة الأمامية للمخ التي لها تأثير بالغ على تكوين الشخصية.

    حجم العين

    كما أوضحت بعض الدراسات أن حجم العين أيضاً يمكن أن يكشف عن ملامح الشخصية وبعض الطباع التي تتميز بها :

    العيون الواسعة: تتميز بالعصبية الشديدة ، والاندفاع وراء العاطفة.
    العيون الضيقة: الذكاء، الحدة، الدقة، قوة الملاحظة وتحكيم العقل.
    العيون المستديرة: قلة التفكير، الفضول، كثرة الحركة ، حب الناس.
    العيون الغائرة: التفحص والتدقيق، البحث عن التفاصيل، حب الحياة، التفاؤل.
    العيون الجاحظة: البعد عن التفاصيل، حب الظهور، الفصاحة، الميل للتشاؤم .

    ماكياج العيون وشخصيتك



    وأخيراً ، يؤكد خبراء التجميل أن ألوان ماكياج العيون يكشف أيضاً عن شخصيتك وعن خفاياها ، فاختيارك للألوان يحدد من أنتِ :

    فإذا كانت ألوانك المفضلة الألوان الترابية وعلى رأسها اللون البني بتدرجاته المختلفة فشخصيتك متزنة ،متحمسة، واعية، منفتحة،صريحة، واقعية،أزياؤك دافئة وألوانها هادئة ومريحة ماكياجك جذاب بألوانه التي تضفي العمق والراحة في آن واحد .

    وإذا كانت ألوانك المفضلة الأبيض والفضي المضئ فشخصيتك متفتحة، واضحة ، متفائلة إلى أبعد الحدود، تحبين التوازن في كل شي وتكرهين الغموض،أزياؤك أنيقة تختارينها بدقه وتنسقين لها إكسسوارات مميزة ، ماكياجك مضئ ومرسوم بدقه متناهية تبرز معالمك بفن ووضوح .

    وإذا كانت ألوانك المفضلة الأسود والألوان الدخانية المشتقة منه فشخصيتك ذاتية،واضحة،واقعية، وأحياناً قاسيه تملكين إرادة صلبة ولا تتراجعين عن قراراتك، تحبين النظام وتكرهين الفوضى ، تفضلين الاتكال على نفسك ، لكنك متسلطة ، أزياؤك تميل إلى الكلاسيكية والأناقة المدروسة ماكياجك جري وبارز بإتقان مضاء بالأحمر على الشفاه .

    أما إذا كانت ألوانك المفضلة البيج والسمون العاجي فأنت تحبين البساطة في كل شي ، تميلين إلى الإطلالة الطبيعية والملابس المريحة فأنت تبحثين عن التوازن والاعتدال في أمورك الشخصية والعملية .

    وإذا كانت ألوانك المفضلة الأحمر ودرجاته فشخصيتك شغوفة، جذابة، تملين للعصبية أو حدة الطباع نشيطة ومتحمسة دائما وتحبين التجدد ،أزياؤك لافتة للنظر وعاطفية ماكياجك جرئ ومرح .
    avatar
    Aveen.M
    عضو هادف
    عضو هادف

    انثى
    عدد الرسائل : 621
    العمر : 29
    من اقوال الفقهاء : اطلب العلم من المهد الى اللحد
    البلد :
    المزاج :
    الهواية :


    نقاط : 47404
    تاريخ التسجيل : 26/12/2008

    رد: ون عينيك يكشف أسرار شخصيتك

    مُساهمة من طرف Aveen.M في الأحد فبراير 08, 2009 1:07 am

    موضوع كولللش حلو وراح احاول اعرف شخصيتي من خلال هذا الموضوع مشكووووووور وعاشت ايديك

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يونيو 23, 2017 4:31 am