Zakho Technical Institute

اهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى منك التسجيل في المنتدى حتى تتمكن من مشاهدة المواضيع بالكامل وامكانية اضافة مواضيع جديدة

تحية عطرة لكل الاعضاء المشاركين معنا والذين يودون المشاركة معنا ونتمنى لهم اطيب الاوقات في المنتدى

انتباه ..... انتباه ..... لقد تم اعطاء نقاط اضافية للكل وكل حسب نشاطه

انتباه الى كل الاعضاء والمشرفين الان بامكانكم اضافة ملفات الصور والاغاني وغيرها الى مواضيعكم عن طريق خدمة المرفقات وحاليا اقصى حد لحجم الملفات هو 100 كيلو بايت وترقبوا الجديد

    تساؤلات حول مستقبل الكمبيوتر مع قرب خاصية الانترنت على اجهزة التليفزيون

    شاطر
    avatar
    استاذ شيركو
    عضو متألق
    عضو متألق

    ذكر
    عدد الرسائل : 1233
    من اقوال الفقهاء : الصداقة لؤلؤة في البحر بريقها الوفاء
    البلد :
    الهواية :


    نقاط : 49416
    تاريخ التسجيل : 10/01/2009

    تساؤلات حول مستقبل الكمبيوتر مع قرب خاصية الانترنت على اجهزة التليفزيون

    مُساهمة من طرف استاذ شيركو في الثلاثاء مايو 26, 2009 8:43 am











    في المستقبل القريب، لن نكون بحاجة لاحضار الكمبيوتر المحمول معنا الى غرفة المعيشة للاطلاع على درجات الحرارة او البحث عن معلومة مهمة على شبكة الانترنت اثناء متابعة التليفزيون، لان كثيرا من اجهزة التليفزيون الجديدة ذات الشاشات المسطحة اصبحت مزودة بخاصية الاتصال بالانترنت كبديل عن خاصية نصوص الفيديو القديمة التي يعرفها الكثيرون.
    ويعني ذلك انه اصبح من الممكن تشغيل لقطة فيديو عبر الموقع الاليكتروني 'يوتيوب' اثناء مشاهدة برنامج تليفزيوني على الشاشة الرئيسية. وتثير هذه التقنية الجديدة تساؤلات بشان مستقبل اجهزة الكمبيوتر باعتبارها معقل الوسائط المتعددة في عالم الاجهزة الاليكترونية ، وما اذا كانت هذه المكانة ستتزعزع في ظل وجود اجــــهزة تليفزيون رخيصة يمكن استخدامها في تصفح الشبكة الدولية في المستقبل القريب.
    وحتى وقت قريب ، كانت جميع محاولات توصيل اجهزة التليفزيون بشبكة الانترنت لا تكلل بالنجاح ، وكان السبب في ذلك يرجع الى عدم وجود هذه الخاصية في التليفزيونات التقليدية او بسبب ضعف قدرتها على استقبال خدمة الانترنت.
    ويتميز الجيل الجديد من اجهزة التليفزيونات المزودة بتقنية شبكات الاتصال المحلية اللاسلكية (دبليو لان) بامكانية عرض النصوص والصور ورسوم الجرافيك. ورغم ان هذه الاجهزة لا تزود ببرنامج متصفح مدمج ، الا ان الشركات المصنعة لهذه الاجهزة تستعيض عن برنامج المتصفح ببرامج خاصة يمكن تشغيلها عن طريق اجهزة التحكم عن بعد.
    وتقول مجلة 'فيديو' في تقرير لها عن التقنية الجديدة ان 'هذه المفاهيم الجديدة تكتسب اقبالا متزايدا بسبب جاذبيتها التي تسترعي انتباه جميع الفئات بما في ذلك اولئك الذين لا يفضلون استخدام الكمبيوتر الشخصي'.
    وتختلف اسماء التليفزيونات المزودة بخاصية الدخول على الانترنت من شركة لاخرى حيث تطلق شركة 'فيليبس' على الجهاز الذي تنتجه اسم 'نيت- تي. في'. وبعكس الاجهزة الاخرى، فان جهاز شركة فيليبس يسمح للمعلومات الخاصة بالانترنت ان تظهر على مساحة شاشة التليفزيون بالكامل.
    واختارت شركة باناسونيك اسم 'فيرا كاست' لجهاز التليفزيون الذي تنتجه وزودته بنافذة جانبية صغيرة تحيط بشاشة العرض الرئيسية وتظهر على هذه النافذة الصغيرة بعض البيانات التي تاتي عبر الانترنت مباشرة مثل درجات الحرارة واسعار الاسهم وشريط معلومات لعرض اخر الاخبار العالمية.
    واطلقت شركة سامسونج على جهازها اسم 'انترنت تي.في' وهو مزود بنافذة واحدة فقط بجانب شاشة العرض التليفزيونية ، ويستطيع المستخدم ان يستعرض على هذه الشاشة لقطات فيديو 'يوتيوب' وعناوين الاخبار وتقارير الارصاد الجوية التي تاتي من الموقع الاليكتروني الشهير ياهو.


    </SPAN>
    avatar
    استاذ شيركو
    عضو متألق
    عضو متألق

    ذكر
    عدد الرسائل : 1233
    من اقوال الفقهاء : الصداقة لؤلؤة في البحر بريقها الوفاء
    البلد :
    الهواية :


    نقاط : 49416
    تاريخ التسجيل : 10/01/2009

    رد: تساؤلات حول مستقبل الكمبيوتر مع قرب خاصية الانترنت على اجهزة التليفزيون

    مُساهمة من طرف استاذ شيركو في الأربعاء مايو 27, 2009 8:54 am

    وتعليقا على الموضوع



    انتاج أجهزة تلفزيون بخاصية الاتصال بالانترنت
    أجهزة تلفزيون جديد مزود بخاصية الاتصال بالانترنت
    زودت بعض شركات صناعة الالكترونيات أجهزة التلفزيون الجديدة ذات الشاشات المسطحة بخاصية الاتصال بالانترنت، تسمح بتشغيل مقاطع فيديو من الشبكة الدولية أثناء مشاهدة برنامج تلفزيوني على الشاشة الرئيسية.

    وتثير هذه التقنية الجديدة تساؤلات بشأن مستقبل أجهزة الكمبيوتر باعتبارها معقل الوسائط المتعددة في عالم الأجهزة الالكترونية وما إذا كانت هذه المكانة ستتزعزع في ظل وجود أجهزة تلفزيون رخيصة يمكن استخدامها في تصفح الشبكة الدولية في المستقبل القريب.

    ولم تكلل كافة محاولات توصيل أجهزة التلفزيون بشبكة الانترنت بالنجاح بسبب عدم وجود هذه الخاصية في التلفزيونات التقليدية أو بسبب ضعف قدرتها على استقبال خدمة الانترنت.

    ويتميز الجيل الجديد من أجهزة التلفزيونات المزودة بتقنية شبكات الاتصال المحلية اللاسلكية "دبليو لان" بإمكانية عرض النصوص والصور ورسوم الغرافيك ورغم أن هذه الأجهزة لا تزود ببرنامج متصفح مدمج إلا أن الشركات المصنعة لهذه الأجهزة تستعيض عن برنامج المتصفح ببرامج خاصة يمكن تشغيلها عن طريق أجهزة التحكم عن بعد.

    وتختلف أسماء التلفزيونات المزودة بخاصية الدخول إلى الانترنت من شركة لأخرى وبدأت كل شركة بالتفنن بالمميزات التي تضيفها على الأجهزة لتكون متميزة عن غيرها.

    فتطلق شركة فيليبس على الجهاز الذي تنتجه اسم "نيت- تي. في". وبعكس الأجهزة الأخرى، فان جهاز شركة فيليبس يسمح للمعلومات الخاصة بالانترنت بالظهور على مساحة شاشة التليفزيون بالكامل.

    واختارت شركة باناسونيك اسم "فيرا كاست" لجهاز التليفزيون الذي تنتجه وزودته بنافذة جانبية صغيرة تحيط بشاشة العرض الرئيسية وتظهر على هذه النافذة الصغيرة بعض البيانات التي تأتي عبر الانترنت مباشرة مثل درجات الحرارة وأسعار الأسهم وشريط معلومات لعرض أخر الأخبار العالمية.

    وأطلقت شركة سامسونج على جهازها اسم "انترنت تي.في" وهو مزود بنافذة واحدة فقط بجانب شاشة العرض التليفزيونية ، ويستطيع المستخدم أن يستعرض على هذه الشاشة لقطات فيديو "يوتيوب" وعناوين الأخبار وتقارير الأرصاد الجوية التي تأتي من الموقع الاليكتروني الشهير ياهو.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 26, 2017 7:01 am