Zakho Technical Institute

اهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى منك التسجيل في المنتدى حتى تتمكن من مشاهدة المواضيع بالكامل وامكانية اضافة مواضيع جديدة

تحية عطرة لكل الاعضاء المشاركين معنا والذين يودون المشاركة معنا ونتمنى لهم اطيب الاوقات في المنتدى

انتباه ..... انتباه ..... لقد تم اعطاء نقاط اضافية للكل وكل حسب نشاطه

انتباه الى كل الاعضاء والمشرفين الان بامكانكم اضافة ملفات الصور والاغاني وغيرها الى مواضيعكم عن طريق خدمة المرفقات وحاليا اقصى حد لحجم الملفات هو 100 كيلو بايت وترقبوا الجديد

    الزنجبيل

    شاطر
    avatar
    ست هيفي جميل
    عضو مبتدئ
    عضو مبتدئ

    انثى
    عدد الرسائل : 344
    العمر : 37
    من اقوال الفقهاء : لا تقل اصلي وفصلي انما اصل الفتى ما قد فعل.
    المزاج :
    الهواية :


    نقاط : 47781
    تاريخ التسجيل : 15/02/2009

    الزنجبيل

    مُساهمة من طرف ست هيفي جميل في الجمعة مارس 27, 2009 10:30 am

    الزنجبيل: الزنجبيل (Ginger) بالإنكليزية أو (Gingembre) بالفرنسية وهو نبات من العائلة الزِّنجبارية، من نباتات المناطق الحارة, وهو عبارة عن درنات (ريزومات) تحتوي على زيت طيار، له رائحة نفاذة وطعم لاذع يستعمل كبهار وكتوابل في تجهيز الأطعمة ومنحها الطعم المميز, يضاف إلى أنواع من المربيات والحلوى والمشروبات الساخنة كالسحلب والقرفة. يستعمل من الزنجبيل جذوره وسيقانه المدفونة في الأرض (الريزومات).

    يستعمل كمنقوع فشاي الجنزبيل طارد للأرياح ويتناول في النزلات البردية ويفيد في الهضم ومنع التقلصات حيث أنه هاضم وطارد للغازات ويفيد في علاج النقرس، ولا يعطي للحوامل, كما يستعمل الزنجبيل لتوسيع الأوعية الدموية، وزيادة العرق والشعور بالدفء وتلطيف الحرارة، وتقوية الطاقة الجنسية , وتعاطيه يوميا يمكن أن يتدخل في امتصاص الحديد والفيتامينات التي تذوب في الدهون كفيتامين K و E و D و A ومشتقات المضادات الحيوية و ديجوكسين و فينوتوين.
    يكثر في بلاد الهند الشرقية والفليبين والصين وسريلانكا والمكسيك. وأنواعه كثيرة منها: الزنجبيل البلدي والزنجبيل الشامي والزنجبيل العجم والزنجبيل الفارسي والزنجبيل الكلاب والزنجبيل الهندي ويسمى بالكفوف.
    وهو مطهر

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 16, 2017 8:59 am