Zakho Technical Institute

اهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى منك التسجيل في المنتدى حتى تتمكن من مشاهدة المواضيع بالكامل وامكانية اضافة مواضيع جديدة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Zakho Technical Institute

اهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى منك التسجيل في المنتدى حتى تتمكن من مشاهدة المواضيع بالكامل وامكانية اضافة مواضيع جديدة

Zakho Technical Institute

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحية عطرة لكل الاعضاء المشاركين معنا والذين يودون المشاركة معنا ونتمنى لهم اطيب الاوقات في المنتدى

انتباه ..... انتباه ..... لقد تم اعطاء نقاط اضافية للكل وكل حسب نشاطه

انتباه الى كل الاعضاء والمشرفين الان بامكانكم اضافة ملفات الصور والاغاني وغيرها الى مواضيعكم عن طريق خدمة المرفقات وحاليا اقصى حد لحجم الملفات هو 100 كيلو بايت وترقبوا الجديد

    الباص بالمحرك الهجين صديق للبيئة لكنه بعيد المنال

    استاذ شيركو
    استاذ شيركو
    عضو متألق
    عضو متألق


    ذكر
    عدد الرسائل : 1233
    من اقوال الفقهاء : الصداقة لؤلؤة في البحر بريقها الوفاء
    البلد : الباص بالمحرك الهجين صديق للبيئة لكنه بعيد المنال Qwww10
    الهواية : الباص بالمحرك الهجين صديق للبيئة لكنه بعيد المنال Unknow11

    الباص بالمحرك الهجين صديق للبيئة لكنه بعيد المنال 1010
    نقاط : 87336
    تاريخ التسجيل : 10/01/2009

    الباص بالمحرك الهجين صديق للبيئة لكنه بعيد المنال Empty الباص بالمحرك الهجين صديق للبيئة لكنه بعيد المنال

    مُساهمة من طرف استاذ شيركو الأحد يوليو 05, 2009 2:05 am

    الباص بالمحرك الهجين صديق للبيئة لكنه بعيد المنال 8y7aszeedyxz




    يعتبر القيمون على صناعة السيارات والباصات أن الباص بالمحرك الهجين أو hybrid، الذي يعمل على الكهرباء والديزل، سيكون باص المستقبل لأنه يستهلك الوقود بنسبة تقل من 20 إلى 30 بالمئة عن الحافلات العادية كما أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون اقل بالنسب نفسها تقريبا بفضل تقنية تولد الطاقة لدى استعمال الكوابح.

    وكان المؤتمر العالمي للجمعية الدولية للنقل العام الذي عقد قبل أسبوعين في فيينا قد تناول موضوع الباص بالمحرك الهجين، وأكد أنه لا يزال أمام هذا الباص شوط طويل قبل أن تصبح كلفته مقبولة لوضعه بخدمة الزبائن وليصنع على نطاق واسع على الرغم من انه مقتصد للوقود وصديق للبيئة.

    وقال بر مارتن يوهانسون الناطق باسم شركة فولفو السويدية في تصريح أدلى به لوكالة الصحافة الفرنسية إنه لن يكون هناك من داع في المستقبل لاستخدام باص يعمل على الديزل وحده.

    وهذه الشركة هي ثاني اكبر شركة لبيع هذه الباصات بعدما باعت 10 آلاف حافلة منها السنة الماضية.

    وأكد يوهانسون على هامش المؤتمر، أنه بالإضافة إلى المنفعة البيئية الفورية، يتوقع تعويض نسبة 40 بالمئة الإضافية في السعر في خلال خمس أو سبع سنوات.

    وكانت شركتا سولاريس البولاندية وفانهول البلجيكية أول من أطلق الباص بمحرك هجين، وبدأت هذه الفكرة تلقى رواجا اكبر.

    فقد أعلنت كل من فولفو ودايملر الألمانية أنهما ستباشران بتصنيع هذه الباصات على نطاق واسع في خلال سنة. علما أن الشركة الأخيرة هي الأولى في بيع هذه الباصات وسجلت مبيع 42 ألف باص في عام 2008. أما شركة مان الألمانية فستبدأ تصنيع هذه الباصات في عام 2011.

    إلا أن الطلب على هذه الباصات لا يزال قليلا في أوروبا. ويقول الخبراء إن شركات النقل العام تتردد في خضم الأزمة الاقتصادية، في الاستثمار بكثافة في سلعة كلفتها باهظة.

    وحدها الولايات المتحدة خرجت عن القاعدة حيث أن هذه الباصات متواجدة فيها بشكل أكبر منذ العقد الفائت.


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 27, 2024 9:49 am