Zakho Technical Institute

اهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى منك التسجيل في المنتدى حتى تتمكن من مشاهدة المواضيع بالكامل وامكانية اضافة مواضيع جديدة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Zakho Technical Institute

اهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى منك التسجيل في المنتدى حتى تتمكن من مشاهدة المواضيع بالكامل وامكانية اضافة مواضيع جديدة

Zakho Technical Institute

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحية عطرة لكل الاعضاء المشاركين معنا والذين يودون المشاركة معنا ونتمنى لهم اطيب الاوقات في المنتدى

انتباه ..... انتباه ..... لقد تم اعطاء نقاط اضافية للكل وكل حسب نشاطه

انتباه الى كل الاعضاء والمشرفين الان بامكانكم اضافة ملفات الصور والاغاني وغيرها الى مواضيعكم عن طريق خدمة المرفقات وحاليا اقصى حد لحجم الملفات هو 100 كيلو بايت وترقبوا الجديد

    اقتراح بنقل تفاصيل الرحلات الجوية عبر الأقمار الصناعية

    استاذ شيركو
    استاذ شيركو
    عضو متألق
    عضو متألق


    ذكر
    عدد الرسائل : 1233
    من اقوال الفقهاء : الصداقة لؤلؤة في البحر بريقها الوفاء
    البلد : اقتراح بنقل تفاصيل الرحلات الجوية عبر الأقمار الصناعية Qwww10
    الهواية : اقتراح بنقل تفاصيل الرحلات الجوية عبر الأقمار الصناعية Unknow11

    اقتراح بنقل تفاصيل الرحلات الجوية عبر الأقمار الصناعية 1010
    نقاط : 87486
    تاريخ التسجيل : 10/01/2009

    اقتراح بنقل تفاصيل الرحلات الجوية عبر الأقمار الصناعية Empty اقتراح بنقل تفاصيل الرحلات الجوية عبر الأقمار الصناعية

    مُساهمة من طرف استاذ شيركو الخميس يونيو 11, 2009 12:48 am

    اقتراح بنقل تفاصيل الرحلات الجوية عبر الأقمار الصناعية Qcjllk0red8n
    جهود البحث عن الطائرة الفرنسية الأسبوع الماضي في المحيط الأطلسي




    اقترح روبرت فرانسيس، النائب السابق للهيئة القومية الأميركية للأمان الجوي، نقل تفاصيل الرحلات الجوية ومسارها من خلال النقل المستمر عبر الأقمار الصناعية.

    ويأتي ذلك في ضوء حادث سقوط الطائرة الفرنسية الأسبوع الماضي في المحيط الأطلسي وصعوبة البحث عن الصندوق الأسود الذي يأمل الخبراء من ورائه في الكشف عن أسباب الحادث.

    وحث الخبير الأميركي على ضرورة الاحتفاظ بنسخة من التفاصيل التي تحدث على متن الطائرة في مركز القيادة الرئيسي بشركات الطيران، بالإضافة للنسخة الأصلية التي يحتوي عليها الصندوق الأسود وذلك من خلال النقل المستمر للأحداث التي تتم في قمرة القيادة عبر الأقمار الصناعية.


    وأشار الخبير فرانسيس إلى وجود نظام اتصال حالي بالفعل يسمى "اكارس" يُبلغ طاقم قيادة الطائرة من خلاله فريق الصيانة الموجود على الأرض بالأعطال التي تحدث للطائرة. كما أكد أن هذا النظام هو الذي تم من خلاله إرسال 24 إشارة عطل في الدقائق الأخيرة لرحلة طائرة ايرفرانس المنكوبة. كما شدد على عدم الحاجة من الناحية الفنية لنظام أقمار صناعية أكبر من الأنظمة الحالية لنقل هذه التفاصيل وقال إن اقتراحه لا يحتاج إلا إلى تعديل بسيط في انظمة الكمبيوتر الحالية للطائرات حتى يتم الحصول على صندوق أسود للطائرات عبر الانترنت على حد قوله.

    كما عبر النائب السابق للهيئة القومية الأميركية للأمان الجوي عن مخاوفه من ألا يتم العثور أبدا على الصندوق الأسود للطائرة الفرنسية المفقودة في المحيط الأطلسي ورأى أن عدم إيجاد هذا الصندوق سيمثل فضيحة للملاحة الجوية حسب تعبيره.

    وفي تطور متصل صرح رئيس مكتب تحقيقات الحوادث والتحليلات الفرنسي في باريس السبت إن الولايات المتحدة ساهمت بمعدات استكشاف شديدة الحساسية للمساعدة في عمليات البحث الجارية عن طائرة شركة اير فرانس المفقودة .

    وقال مدير المكتب، بول لويس أرسلانيان، إنه من المقرر نقل المعدات على متن سفينتين إلى منطقة البحث عن الطائرة والتي تقع على مسافة حوالي1200 كلم من السواحل البرازيلية.

    وأثار ارسلانيان احتمال أن يكون الصندوقان الأسودان، الذي يسجل أحدهما بيانات الرحلة ويسجل الآخر المحادثات التي تدور في قمرة الطائرة، قد انفصلا عن جهاز الإرسال اللاسلكي الذي يرسل إشارة أسرع من الصوت على مدى 30 يوما. ويمكن أن يعني ذلك أن الصندوقين قد فقدا إلى الأبد وربما لا يتم تحديد سبب الحادث.



      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 07, 2024 6:24 am