Zakho Technical Institute

اهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى منك التسجيل في المنتدى حتى تتمكن من مشاهدة المواضيع بالكامل وامكانية اضافة مواضيع جديدة

تحية عطرة لكل الاعضاء المشاركين معنا والذين يودون المشاركة معنا ونتمنى لهم اطيب الاوقات في المنتدى

انتباه ..... انتباه ..... لقد تم اعطاء نقاط اضافية للكل وكل حسب نشاطه

انتباه الى كل الاعضاء والمشرفين الان بامكانكم اضافة ملفات الصور والاغاني وغيرها الى مواضيعكم عن طريق خدمة المرفقات وحاليا اقصى حد لحجم الملفات هو 100 كيلو بايت وترقبوا الجديد

    7 نصائح لحماية مستخدمي المواقع الاجتماعية من القراصنة

    شاطر

    استاذ شيركو
    عضو متألق
    عضو متألق

    ذكر
    عدد الرسائل : 1233
    من اقوال الفقهاء : الصداقة لؤلؤة في البحر بريقها الوفاء
    البلد :
    الهواية :


    نقاط : 46791
    تاريخ التسجيل : 10/01/2009

    7 نصائح لحماية مستخدمي المواقع الاجتماعية من القراصنة

    مُساهمة من طرف استاذ شيركو في الثلاثاء مايو 25, 2010 12:13 pm



    قدم مجموعة من خبراء الإنترنت الأمريكيين سبع نصائح لحماية مستخدمي المواقع الاجتماعية على الإنترنت من القراصنة والمتطفلين الذين يسرقون بيانات المستخدمين ويستخدمونها لأغراض غير مشروعة.
    وأشار تقرير متلفز طبقاً لما ورد بـ"الوكالة العربية السورية"، إلى أن أولى هذه النصائح هى جعل كلمة السر عصية على الحل من خلال الدمج بين الحروف والأرقام وتجنب استخدام تواريخ المناسبات الشخصية.
    أما النصيحة الثانية فهي إخفاء تاريخ الميلاد فمن الأخطاء الشائعة التي يقع في شركها كثيرون ترك تاريخ الميلاد كاملاً على الموقع الالكتروني غافلين عن أن هذا التاريخ يكفي للحصول على الكثير من المعلومات والبيانات الشخصية بما فيها الحساب المصرفي.
    كما ينصح الخبراء بتقييد الدخول إلى الملف الشخصي الذي يضم بيانات خاصة وصور أسرة المستخدم ويجب الابتعاد عن العبارات التي تشير إلى عدم تواجد المستخدم مثل "أنا منطلق في إجازتي السنوية ولن أكون في المنزل خلال الشهر المقبل" لأن هذه العبارات بمثابة كارثة قد تشرع أبواب المنزل ونوافذه للصوص.
    كما أنه من الأفضل عدم السماح للغرباء بالوصول إلى صفحة الدردشة الخاصة بالمستخدم حيث يمكن الذهاب إلى قسم ضوابط الخصوصية وإلغاء تفعيل خيار العام والاكتفاء بتحديد خيار السماح للأصدقاء فقط.
    كذلك ينصح خبراء الإنترنت بعدم نشر صور الأطفال مع أسمائهم، وذلك لتجنب إساءة استغلالها وإذا قام أحد الأصدقاء بنشر صور لهم مع بيانات عنهم يجب على المستخدم أن يستخدم حقه في حذفها.
    ويؤكد الخبراء أنه من المفضل عدم السماح للأطفال بدخول مواقع الدردشة قبل سن 13 عاماً، وفي حال أصر الطفل على ذلك فإن أهون الشرور لمراقبته هو الدخول إلى صفحته كأحد أصدقائه.
    كيف تحمي جهازك عند استخدام "إنترنت إكسبلورر" ؟
    بعد اكتشاف ثغرة أمنية بمتصفح "إنترنت إكسبلورر" مؤخراً، استغلها قراصنة في تنفيذ الهجوم الأخير على البريد الإلكتروني لمحرك بحث "جوجل" الشهير "جي ميل" قدم متخصصون طرقاً لا يتعدى تفعيلها دقائق لتجنب التعرض لتهديدات مماثلة.
    وأوضح موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية أن الثغرة الأمنية لا يمكن سدها كاملة بأي حال من الأحوال لكن يمكن تخفيفها عبر تفعيل أوضاع الحماية المختلفة والتي يتمتع بها المتصفح على نظامي تشغيل "ويندوز فيستا" و"ويندوز 7".
    وتابع الموقع أن تغيير ميزة "منع تنفيذ التعليمات البرمجية" التي تراقب عمل البرامج والخدمات الأساسية، من قائمة الإعدادات لتشمل كافة البرامج والخدمات من شأنه فرض حماية جيدة على المتصفح.
    ويمكن تفعيلها من خلال الدخول على قائمة "الأدوات" ومنها إلى "خيارات الإنترنت" ثم الضغط على علامة تبويب "خيارات متقدمة" ومن ثمّ اختيار قسم "الأمن" ثم اختيار وضع "تفعيل حماية الذاكرة لتخفيف من حدة هجمات الإنترنت".
    وعلى المستخدمين أيضاً تحويل منطقة الأمن في المتصفح إلى وضع "مرتفع" على متصفحي "إنترنت إكسبلورر 7" وإنترنت إكسبلورر 8" من خلال الدخول على قائمة "الأدوات" ثم اختيار "خيارات الإنترنت" وبعدها الضغط على علامة تبويب "الأمن"، وتفعيل الوضع المطلوب.
    يذكر أن متصفحات "إنترنت إكسبلورر 6 و7 و8" التي تعمل على نُظم تشغيل "ويندوز 2000" و"ويندوز إكس بي" و"ويندوز سيرفر 2003" و"ويندوز فيستا" وويندوز سيرفر 2008" و"ويندوز 7" جميعها معرضة لخطر الهجوم، إلى أن تطلق شركة "مايكروسوفت" صاحبة المتصفح تحديثات أمنية لمعالجة الموقف.



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 02, 2016 3:17 pm