Zakho Technical Institute

اهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى منك التسجيل في المنتدى حتى تتمكن من مشاهدة المواضيع بالكامل وامكانية اضافة مواضيع جديدة

تحية عطرة لكل الاعضاء المشاركين معنا والذين يودون المشاركة معنا ونتمنى لهم اطيب الاوقات في المنتدى

انتباه ..... انتباه ..... لقد تم اعطاء نقاط اضافية للكل وكل حسب نشاطه

انتباه الى كل الاعضاء والمشرفين الان بامكانكم اضافة ملفات الصور والاغاني وغيرها الى مواضيعكم عن طريق خدمة المرفقات وحاليا اقصى حد لحجم الملفات هو 100 كيلو بايت وترقبوا الجديد

    جهاز يطلق موجات صوتية يهدئ مخاوف مرضى الأسنان

    شاطر

    استاذ شيركو
    عضو متألق
    عضو متألق

    ذكر
    عدد الرسائل : 1233
    من اقوال الفقهاء : الصداقة لؤلؤة في البحر بريقها الوفاء
    البلد :
    الهواية :


    نقاط : 46821
    تاريخ التسجيل : 10/01/2009

    جهاز يطلق موجات صوتية يهدئ مخاوف مرضى الأسنان

    مُساهمة من طرف استاذ شيركو في الثلاثاء مايو 25, 2010 11:46 am



    توصل علماء أعصاب إلى تطوير جهاز جديد يطلق موجات صوتية تهدئ مخاوف مرضى الأسنان وتجعلهم أكثر استرخاءً عند العلاج.
    وأشارت مصادر صحفية بريطانية اليوم الأحد، إلى أن الجهاز الجديد "نوكالم" الذي صنعه علماء أعصاب أمريكيون يجعل حتى المرضى الذين تصيبهم حالة من الهلع عند زيارة أطباء الأسنان يشعرون بالاسترخاء التام.
    والجهاز الجديد مؤلف سماعات توضع على الأذنين ومولد صغير يطلق ترددات كهربائية وأمواجاً صوتية إلى الدماغ تهدئ المريض وتتيح للطبيب مواصلة عمله بشكل طبيعي.
    وأكد العلماء أن بعد انقضاء خمس دقائق على استخدام الجهاز يخف نشاط الأمواج الدماغية ويشعر المريض بحالة من الاسترخاء العميق والتأمل وحتى النوم، وبدأت تجارب على استخدام هذا الجهاز على المرضى الذين يعانون من الأرق والقلق المزمن والضغط النفسي ما بعد الصدمة لأنه يطلق مواد السيروتونين الكيميائية في الدماغ والتي تترافق مع الشعور بالاسترخاء و السعادة.
    وأوضحت دراسة حديثة نشرت مؤخراً في دورية الأكاديمية العامة لطب الأسنان، أن جميع مرضى الأسنان الذين يشعرون بالخوف والقلق العميق تراجعت عوارضهم بعد استخدام هذا الجهاز بنحو 50%.
    ومن جانبه، أكد الدكتور ميرفين دروان من جمعية طب الأسنان ومستحضرات التجميل أنه أول طبيب يستخدم هذه الجهاز في بريطانيا، مضيفاً " يدخل المريض عند استخدام هذا الجهاز في حالة من الاسترخاء العميق والنعاس والتي تحدث ما بين النوم واليقظة لبضع لدقائق من دون أي تبدو عليه أي آثار جانبية".







      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 1:13 am