Zakho Technical Institute

اهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى منك التسجيل في المنتدى حتى تتمكن من مشاهدة المواضيع بالكامل وامكانية اضافة مواضيع جديدة

تحية عطرة لكل الاعضاء المشاركين معنا والذين يودون المشاركة معنا ونتمنى لهم اطيب الاوقات في المنتدى

انتباه ..... انتباه ..... لقد تم اعطاء نقاط اضافية للكل وكل حسب نشاطه

انتباه الى كل الاعضاء والمشرفين الان بامكانكم اضافة ملفات الصور والاغاني وغيرها الى مواضيعكم عن طريق خدمة المرفقات وحاليا اقصى حد لحجم الملفات هو 100 كيلو بايت وترقبوا الجديد

    خلال خمس سنوات.. الإنترنت ثلاثي الأبعاد يصل الجميع

    شاطر

    استاذ شيركو
    عضو متألق
    عضو متألق

    ذكر
    عدد الرسائل : 1233
    من اقوال الفقهاء : الصداقة لؤلؤة في البحر بريقها الوفاء
    البلد :
    الهواية :


    نقاط : 46791
    تاريخ التسجيل : 10/01/2009

    خلال خمس سنوات.. الإنترنت ثلاثي الأبعاد يصل الجميع

    مُساهمة من طرف استاذ شيركو في الخميس أبريل 15, 2010 2:18 pm











    توقع خبير تقني في شركة "إنتل" المتخصص في إنتاج معالجات أجهزة الكمبيوتر أن يتغير شكل الإنترنت كليا خلال من خمس إلى عشر سنوات مقبلة، ليشمل كماً أكبر من المحتويات ثلاثية الأبعاد.
    ونقل موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية عن شين كويل الخبير في قسم "معامل إنتل" _المسئول عن تطوير مبتكرات واختراعات الشركة_ قوله إن التقنية المتطورة ستغير يوماً ما الطريقة التي نتفاعل بها مع الأجهزة الإلكترونية وبين بني البشر أيضاً.
    وأضاف كويل: "أتوقع أن حياتنا ستبدو مختلفة كثيراً"، مشيراً إلى التوجهات التي شهدها العقدين الماضيين، في المجال التقني حيث انتشرت أجهزة الكمبيوتر والإنترنت والهواتف المحمولة انتشاراً هائلاً.
    وتابع أن التقنيين يجهدون الآن على إضافة مميزات وإمكانيات أكثر ذكاءً، مثل تقنية العرض ثلاثي الأبعاد، لتظهر فيما بعد بشكل مختلف تماماً عما نراه حالياً.
    وأوضح أنه حينما يصل مطورو البرامج إلى مرحلة يسهل خلالها توفير عروض ثلاثية الأبعاد _ما يصعب حدوثه حالياً_ فإن تغييراً جذرياً ستشهده هذه التقنية.
    وأشار كويل إلى أن التقنية الجديدة ستمكن المستخدمون من حضور الاجتماعات والمقابلات الافتراضية، كما توقع أن تُحدث ثورة جديدة في عالم الترفية.
    وتسأل الخبير التقني لماذا يحتاج المستخدم إلى الذهاب إلى حدث رياضي، مثل مباريات كرة القدم، في الوقت الذي يتمكن فيه من مشاهدته بالتقنية ثلاثية الأبعاد على الإنترنت من أي زاوية يرغب فيها داخل الاستاد.
    بلاي ستيشن 3
    وأطلقت شركة "سوني" اليابانية مؤخراً تحديث ثلاثي الأبعاد لمشغل "بلاي ستيشن 3" لألعاب الفيديو، استعداداً لتوفير محتويات عالية الوضوح وثلاثية الأبعاد عليه قريباً.
    ونقل موقع "بي سي رولد" عن الشركة قولها إن مستخدمي الجهاز حول العالم لن يحتاجوا إلا لتحديث برامجهم عبر الإنترنت، إذ لن تكون هناك حاجة لشرائها للتمتع بالألعاب ثلاثية الأبعاد.
    وأضاف الموقع أن شبكة "سكاي" التليفزيونية من المقرر أن تطلق جدولاً برامجياً ثلاثي الأبعاد، فضلاً عن أن مجموعة من الشبكات التلفزيونية الأخرى أعلنت عزمها إطلاق برامج ثلاثية الأبعاد في غضون الشهور المقبلة.
    يذكر أن عدد الأجهزة المباعة من "بلاي ستيشن 3" وصل إلى أكثر من 30 مليون جهاز حول العالم.
    فايرفوكس
    وفي ذات السياق، أعلنت شركة "موزيلا" الأمريكية مؤخراً عزمها إطلاق إصدار جديد من متصفحها "فايرفوكس" يضم إمكانيات لعرض رسومات ثلاثية الأبعاد.
    وتعاونت الشركة مع مجموعة من الباحثين لإدماج إمكانيات جديدة من شأنها توفير صفحات إنترنت أكثر تفاعلية أمام مطوري البرامج لتصميم وابتكار التطبيقات الجديدة.
    كما طور الباحثون لغة برمجة "إكس إم إل3 دي" والتي تعد امتداداً للغة "إتش تي إم إل" لعرض مقاطع الفيديو والصوت، لكي تسهل على المبرمجين العمل على تقنية العرض المعقدة.
    طابعة "فوجي فيلم"
    وتعتزم شركة "فوجي فيلم" اليابانية إطلاق صابعة صور ثلاثية الأبعاد تتماشى مع كاميرا "فين بيكس ريال" ثلاثية الأبعاد لإنتاج صور تماثل البطاقات البريدية المجسمة.
    وذكر "بي سي ورلد" أن الشركة تمكنت من الحصول على تلك الصور عبر تجميع لقطات من أبعاد مختلفة للصور ثم طباعتها في أوراق خاصة، تعمل كعدسات تعكس الصور على كل زاوية منها.
    يذكر أن مستخدمي الكاميرا يمكنهم استعراض الصور ثلاثية الأبعاد من خلال شاشات أجهزة التليفزيون ثلاثية الأبعاد عالية الوضوح أو من خلال طباعتها مباشرة عبر المعامل الخاصة بشركة "فوجي فيلم".
    قناة تليفزيونية
    وخلال الفترة الماضية، قررت شبكة قنوات فضائية أمريكية إطلاق قناة ثلاثية الأبعاد تعمل على التليفزيونات عالية الوضوح بداية من العام المقبل.
    وقالت تقارير إن القناة ستبث مجموعة من الأفلام والبرامج الترفيهية والرياضية بتقنية العرض ثلاثي الأبعاد، غير أن البعض شكك في إمكانية توافر محتويات ثلاثية الأبعاد كافية لملء جدول بث القناة.
    ومن المتوقع أن تدفع القناة عدداً من الشركات المتخصص في تصنيع أجهزة التليفزيون مثل "سوني اليابانية و"إل جي" الكورية الجنوبية إلى تصنيع شاشات ثلاثية الأبعاد بتقنية الكريستال السائل "إل سي دي" خلال السنوات القليلة المقبلة.
    أكبر تليفزيون
    وأطلقت شركة "باناسونيك" اليابانية مؤخراً أكبر تليفزيون بلازما ثلاثي الأبعاد بالعالم، يصل حجمه إلى 152 بوصة ويمكن مشاهدته من على بعد 25 إلى 38 قدم.
    وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن المشاهدين لن يشعروا بأي فارق بينها وبين الواقع، إذ تصل درجة وضوحه إلى 4096×2160 بيكسل.
    ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم "باناسونيك"، قوله إن مهندسيها يعملون على خفض الطاقة المهولة التي يستهلكها الجهاز الجديد.
    ومن المتوقع أن تطلق شبكات تليفزيونية كبرى قنوات تليفزيونية تعرض محتويات ثلاثية الأبعاد.

    SarBest
    عضو جديد
    عضو جديد

    ذكر
    عدد الرسائل : 59
    العمر : 25
    من اقوال الفقهاء : لا يستطيع العقل الإنساني ان يحيط بالكون ..
    البلد :
    المزاج :
    الهواية :


    نقاط : 38620
    تاريخ التسجيل : 05/12/2009

    رد: خلال خمس سنوات.. الإنترنت ثلاثي الأبعاد يصل الجميع

    مُساهمة من طرف SarBest في الأحد أبريل 25, 2010 1:46 am

    xozi zitr hatba çonkî es gelek hej "3D" dkm
    sopas serkefftibi mamosta

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 02, 2016 3:18 pm