Zakho Technical Institute

اهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى منك التسجيل في المنتدى حتى تتمكن من مشاهدة المواضيع بالكامل وامكانية اضافة مواضيع جديدة

تحية عطرة لكل الاعضاء المشاركين معنا والذين يودون المشاركة معنا ونتمنى لهم اطيب الاوقات في المنتدى

انتباه ..... انتباه ..... لقد تم اعطاء نقاط اضافية للكل وكل حسب نشاطه

انتباه الى كل الاعضاء والمشرفين الان بامكانكم اضافة ملفات الصور والاغاني وغيرها الى مواضيعكم عن طريق خدمة المرفقات وحاليا اقصى حد لحجم الملفات هو 100 كيلو بايت وترقبوا الجديد

    مد بحري يغمر البندقية بالمياه

    شاطر

    استاذ شيركو
    عضو متألق
    عضو متألق

    ذكر
    عدد الرسائل : 1233
    من اقوال الفقهاء : الصداقة لؤلؤة في البحر بريقها الوفاء
    البلد :
    الهواية :


    نقاط : 48066
    تاريخ التسجيل : 10/01/2009

    مد بحري يغمر البندقية بالمياه

    مُساهمة من طرف استاذ شيركو في الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 12:11 pm


    ساحة سان مارك في البندقية مغمورة بالمياه في ساعات المساء




    أفاد مركز مراقبة المد البحري في البندقية الأربعاء أن السيول تغمر نحو 56 بالمئة من المدينة الايطالية بعد تعرضها لمنخفض جوي رافقته ظاهرة المد الطبيعية فارتفع مستوى المياه 143 سنتيمترا مسجلا رقما قياسيا خلال 2009.

    وارتفعت المياه في الساعة الخامسة صباحا إلى أعلى مستوى خلال 2009 في البندقية التي كثيرا ما تشهد ظاهرة ارتفاع المياه المعروفة باسم "آكوا ألتا".

    وكما جرت العادة أمرت السلطات بوضع ممرات خشبية لتمكين السكان والسياح من التنقل في المدينة، وأمضى تجار وأصحاب المطاعم ليلتهم في محلاتهم يراقبون الوضع.

    وتوقع مركز المراقبة أن تبقى المدينة مغمورة بالمياه خلال عيد الميلاد وان يرتفع مستوى المياه في 24 و25 ديسمبر/ كانون الأول إلى 130 سنتيمترا فوق العادة وان تغطي نحو43 بالمئة من مساحة المدينة.

    وقد شهدت البندقية شمال شرق ايطاليا أسوأ مد في الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني1966 عندما ارتفع مستوى المياه 194 سنتيمترا بينما شهدت بقية الأراضي الايطالية فيضانات كارثية.


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت فبراير 25, 2017 4:35 am