Zakho Technical Institute

اهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى منك التسجيل في المنتدى حتى تتمكن من مشاهدة المواضيع بالكامل وامكانية اضافة مواضيع جديدة

تحية عطرة لكل الاعضاء المشاركين معنا والذين يودون المشاركة معنا ونتمنى لهم اطيب الاوقات في المنتدى

انتباه ..... انتباه ..... لقد تم اعطاء نقاط اضافية للكل وكل حسب نشاطه

انتباه الى كل الاعضاء والمشرفين الان بامكانكم اضافة ملفات الصور والاغاني وغيرها الى مواضيعكم عن طريق خدمة المرفقات وحاليا اقصى حد لحجم الملفات هو 100 كيلو بايت وترقبوا الجديد

    سيارة عائلية بمحرك اقتصادي

    شاطر
    avatar
    استاذ شيركو
    عضو متألق
    عضو متألق

    ذكر
    عدد الرسائل : 1233
    من اقوال الفقهاء : الصداقة لؤلؤة في البحر بريقها الوفاء
    البلد :
    الهواية :


    نقاط : 49881
    تاريخ التسجيل : 10/01/2009

    سيارة عائلية بمحرك اقتصادي

    مُساهمة من طرف استاذ شيركو في الإثنين يوليو 27, 2009 2:07 am










    أضافت شركة هوندا اليابانية مزيدًا من التحسينات على طرازها "أوديسي" من فئة "إي إكس إل"، من خلال مقصورة أكثر راحة وجمالا فضلا عن تقنية الإدارة المتغيرة للمحرك والتي تعطي اقتصاداً في استهلاك الوقود.
    وزودت شركة هوندا أوديسي" بمحرك "
    i-VTEC V-6" مؤلف من ست أسطوانات سعة 5 .3 ليتر، وهو يعطى قوة 244 حصاناً، وعزم دوران 245 رطلاً/قدم، في حين يقدر معدل استهلاكه للوقود بنحو 5 .27 كلم/جالون، و40 كلم/جالون داخل المدينة، والطرق السريعة .
    وأشارت صحيفة "الخليج" إلى أن المحرك الجديد يعمل بطريقة الإدارة المتغيرة، حيث تقوم هذه التقنية بتعطيل عمل أسطوانتين، أو ثلاث، أثناء الطواف، أو إبطاء السرعة، وتوجد لمبة بيان داخل عداد السرعة توضح للسائق بأن سيارته تتحرك بالمستوى الاقتصادي.
    ووفرت الشركة اليابانية محرك آخر عادي بنفس السعة والقوة، ولكن عزمه أقل بنحو 5 أرطال/قدم، لكنه أكثر استهلاكاً للوقود، حيث يبلغ معدله 6 .25 كلم/جالون، و8 .36 كلم/جالون داخل المدينة، والطرق السريعة أيضًا .
    وتشتهر "أوديسي" التي تُصنف ضمن فئة "الميني فان" العائلية، برحابة مقصورتها، ومرونة استخدامها، كما تشتهر أيضا بمقعدها السحري في الصف الثالث الذي ينطوي بلمسة واحدة بجانب سهولة تكييف مقاعدها الثمانية تبعاً لأغراض نقل الركاب أو الحمولات .
    وفي ما يتعلق بالسلامة حصلت "أوديسي" على تقييم خمس نجوم في اختبارات الاصطدام التي تجريها إدارة سلامة الطرق السريعة الأمريكية، بعد تزويدها بنظام الثبات الإلكتروني، ونظام منع انغلاق المكابح، وتقنية مساعدة الفرامل.
    كما يوجد بها وسائد هواء متطورة تعمل بمرحلتين للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هواء أمامية جانبية، بالإضافة إلى جهاز استشعار للانقلاب، ومساند رأس متكيفة في المقعدين الأماميين، ومصابيح نهارية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يونيو 26, 2017 2:35 am