Zakho Technical Institute

اهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى منك التسجيل في المنتدى حتى تتمكن من مشاهدة المواضيع بالكامل وامكانية اضافة مواضيع جديدة

تحية عطرة لكل الاعضاء المشاركين معنا والذين يودون المشاركة معنا ونتمنى لهم اطيب الاوقات في المنتدى

انتباه ..... انتباه ..... لقد تم اعطاء نقاط اضافية للكل وكل حسب نشاطه

انتباه الى كل الاعضاء والمشرفين الان بامكانكم اضافة ملفات الصور والاغاني وغيرها الى مواضيعكم عن طريق خدمة المرفقات وحاليا اقصى حد لحجم الملفات هو 100 كيلو بايت وترقبوا الجديد

    "جاكوار xj"..سيارة جديدة تحت لواء تاتا الهندية

    شاطر
    avatar
    استاذ شيركو
    عضو متألق
    عضو متألق

    ذكر
    عدد الرسائل : 1233
    من اقوال الفقهاء : الصداقة لؤلؤة في البحر بريقها الوفاء
    البلد :
    الهواية :


    نقاط : 48996
    تاريخ التسجيل : 10/01/2009

    "جاكوار xj"..سيارة جديدة تحت لواء تاتا الهندية

    مُساهمة من طرف استاذ شيركو في الإثنين يوليو 27, 2009 1:50 am








    في أول ظهور لها منذ انضمامها تحت لواء شركة "تاتا" الهندية، كشفت جاجوار الانجليزية عن طرازها الجديد "إكس جيه" وذلك ضمن احتفالية ضخمة أقيمت خلال معرض "ساتشي وساتشي" في لندن.
    وزودت السيارة "
    XJ" بمحركات "V8" من جاجوار عادية الشحن وفائقة الشحن، وهى مكونة من ثماني أسطوانات بسعة 5.0 لتر، وتبلغ قوتها 470 حصانًا، كما يوجد بها علبة تروس من ست نسب.
    ويعزز الطراز الجديد وفقا لما أوردته صحيفة "الشرق الاوسط" هيكل مصنوع من الألومنيوم مع ما يقرب من 50% من مواد معادة التدوير على مبدأ الصناعات الفضائية، وهو ما يعزز أداء السيارة ويحسن من اقتصادها في استهلاك الوقود ويقلل من أثرها الكربوني.
    وأضيفت إلى السيارة بعض التقنيات الحديثة، مثل لوحة أدوات افتراضية عالية الدقة، وشاشة ثنائية العرض تعمل باللمس قادرة على عرض أفلام "DVD" وبرامج تلفزيونية، كما تقوم أيضا بعرض وظائف القيادة من خلال جهاز ملاحي متصل بالأقمار الصناعية.
    يشار إلى أن جاجوار كانت تعكف في الفترة الحالية على إنتاج سيارة رياضية جديدة لتكون منافس بشكل مباشر لـ "بورش 911"، وإن كان من المتوقع أن يكون الظهور الأول لذلك الطراز خلال معرض جينيف 2011، حيث سيصادف احتفال جاجوار بمرور 50 عاما على ميلاد فئة الـ "آي تايب" الشهير.
    والطراز الرياضي الجديد الذي سيطلق عليه اسم "إكس آي" سيعتمد على التصميم الخاص بالطرازات المختلفة لـ "جاجوار"

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 28, 2017 10:04 am