Zakho Technical Institute

اهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى منك التسجيل في المنتدى حتى تتمكن من مشاهدة المواضيع بالكامل وامكانية اضافة مواضيع جديدة

تحية عطرة لكل الاعضاء المشاركين معنا والذين يودون المشاركة معنا ونتمنى لهم اطيب الاوقات في المنتدى

انتباه ..... انتباه ..... لقد تم اعطاء نقاط اضافية للكل وكل حسب نشاطه

انتباه الى كل الاعضاء والمشرفين الان بامكانكم اضافة ملفات الصور والاغاني وغيرها الى مواضيعكم عن طريق خدمة المرفقات وحاليا اقصى حد لحجم الملفات هو 100 كيلو بايت وترقبوا الجديد

    طرق غير مألوفة لتنظيف اكسسواراتك الفضية

    شاطر
    avatar
    استاذ محمد
    Admin
    Admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 555
    العمر : 31
    من اقوال الفقهاء : العلم والأدب
    خير من كنوز
    الفضة والذهب
    المزاج :
    الهواية :

    نقاط : 47602
    تاريخ التسجيل : 27/11/2008

    طرق غير مألوفة لتنظيف اكسسواراتك الفضية

    مُساهمة من طرف استاذ محمد في السبت يناير 24, 2009 12:29 pm

    بالكاتشب ، لوفة الأطباق أو المعجون
    طرق غير مألوفة لتنظيف اكسسواراتك الفضية




    <td width=1>
    مع الوقت تفقد الحلي والإكسسوارات بريقها نتيجة تفاعلها مع الجو بالإضافة لتعرضها إلى الأتربة والعوامل الجوية المختلفة ، وللتغلب على هذه المشكلة أحضرنا لك اليوم حلول وطرق بسيطة وغير تقليدية للتغلب على كل هذه المشاكل وإعادة البريق واللمعان لإكسسواراتك من جديد.
    كاتشب أو صلصة!
    يمكنك في خطوتين يمكنك تنظيف وتلميع الفضة بالكاتشب أو باستخدام صلصة الطماطم العادية للحصول على نفس النتيجة لتنظيف حلقة أو سوار ، القرط ، أو سلسلة وذلك للحصول على لمعان وسطح أملس ناعم.
    الخطوة الأولي : ضعي قليل من الكاتشب فى طبق صغير ، وضعي اكسسوارك الفضي قليلاً ليتشرب مواد الكاتشب الفعالة ، وإذا كانت تحتوي القطعة على نقوش أو تفاصيل يجب استخدام فرشاة أسنان قديمة لدلك سطحها جيدا.





    <td width=1>



    <td width=1>


    <td width=1>


    <td width=1>
    الخطوة الثانية : بعد الانتهاء من وضع اكسسوارك فى الكاتشب ، ضعيه في إناء صغير مملوء بالماء ،ثم بمنشفة ورقية قومي بتجفيفه جيدا حتى يبوح اكسسوارك بلمعانه وبريقه.




    <td width=1>


    <td width=1>
    وهناك طرق أخري بسيطة لتنظيف الحلي الفضية نصح بها خبراء محلات "WAVE" الشهيرة للمجوهرات المعاصرة والذي يقع بشارعCarnaby" " بلندن وذلك لمعرفة أفضل السبل لتنظيف المجوهرات الفضية بأسلوب مهني تماماً كالخبراء.





    <td width=1>
    غسول الفضة
    ستحتاجين فى هذه الطريقة إلى استخدام الغسول المخصص لتنظيف الفضة ،وهو متوفر لدي محلات المجوهرات ،والآن ضعي قطعتك فى المحلول لمدة 10 دقائق ،ثم قومي بدلك القطعة برفق إلى أن تلمع ،ثم فى كوب زجاجي أغمري اكسسوارك بالماء للشطف والتأكد من إزالة المادة تماماً ،ثم قومي بتجفيف قرطك بمنديل ورقي أو قطعة قماش.




    <td width=1>


    <td width=1>


    <td width=1>


    <td width=1>


    <td width=1>
    قماشة الفضة
    هذه الطريقة تحتاج فقط إلى دلك الإكسسوار جيداً بقطعة قماش صوفية مخصصة لإعادة بريق الفضة من جديد وهى متوافرة لدي محلات المجوهرات ،ولكن احرصي أن تكون طريقة التنظيف تعتمد على الدلك ذهاباً وإياباً وتجنبي الحركات الدائرية.




    <td width=1>


    <td width=1>


    <td width=1>
    الفضة غير اللآمعة
    فى الفترة الأخيرة ازداد الإقبال على شراء الفضة غير اللآمعة والتى يطلق عليها مات "matt" لتميزها بالأناقة والتميز، ولكن المشكلة أنه مع الوقت تعود الفضة لا معة من جديد ، ولتنظيف هذا النوع بطريقة صحيحة ستحتاجين إلى لوفة غسل الأطباق الخشنة سكوتش برايت " Scotch Bright " ودلك قطعتك الفضية بتمرير اللوفة أكثر من مرة إلى أن تصلين إلى اللمعان المطلوب ، ويفضل أن يكون ذلك فى نفس الاتجاه ، وتجنبي الحركات الدائرية.




    <td width=1>


    <td width=1>


    <td width=1>
    اذا لم يكن لديك الوقت او الصبر لاستخدام وسائل محلات wave المتخصصة للمجوهرات العصرية ، يمكنك استخدام بعض الأساليب الأخري المتطورة لتنظيف مجوهراتك بالموجات فوق الصوتيه ، أو إيجاد وسائل اخرى لتنظيف كل من الفضه والذهب باستخدام المنتجات المنزلية مثل كربونات الصوديوم "خبز الصودا" أو الصلصة أو معجون الأسنان، وإذا كنت غير متأكد من اي من هذه الاساليب يجب استشارة صاحب محل المجوهرات الذي تتعاملين معه.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 24, 2017 10:50 pm