Zakho Technical Institute

اهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى منك التسجيل في المنتدى حتى تتمكن من مشاهدة المواضيع بالكامل وامكانية اضافة مواضيع جديدة

تحية عطرة لكل الاعضاء المشاركين معنا والذين يودون المشاركة معنا ونتمنى لهم اطيب الاوقات في المنتدى

انتباه ..... انتباه ..... لقد تم اعطاء نقاط اضافية للكل وكل حسب نشاطه

انتباه الى كل الاعضاء والمشرفين الان بامكانكم اضافة ملفات الصور والاغاني وغيرها الى مواضيعكم عن طريق خدمة المرفقات وحاليا اقصى حد لحجم الملفات هو 100 كيلو بايت وترقبوا الجديد

    كومبيوترات محمولة جديدة مميزة.. تصمم وفق ذوقك

    شاطر

    استاذ شيركو
    عضو متألق
    عضو متألق

    ذكر
    عدد الرسائل : 1233
    من اقوال الفقهاء : الصداقة لؤلؤة في البحر بريقها الوفاء
    البلد :
    الهواية :


    نقاط : 48111
    تاريخ التسجيل : 10/01/2009

    كومبيوترات محمولة جديدة مميزة.. تصمم وفق ذوقك

    مُساهمة من طرف استاذ شيركو في الخميس يونيو 25, 2009 8:41 am

    خفيفة الوزن قليلة السماكة وبعضها يوجه للألعابالإلكترونية

    كومبيوتر «إسبريمو موبايل في»


    الرياض: خلدون غسان سعيد


    [size=18]أصبح الكومبيوتر المحمول أكثر من مجرد جهاز للعمل أثناء السفر، حيث إن حجمه الصغير ووزنه الخفيف أصبحا يسمحان بحمله في أي مكان، سواء في المقاهي أو الحدائق أو المكتبات أو أي مكان آخر، وأصبح جزءا من احتياجات المستخدمين اليومية، الأمر الذي جعل الشركات المصنعة تبدع في إنتاج تصاميم ومواصفات تناسب تلك الاحتياجات، مثل الأوزان الخفيفة والألوان والتصاميم المميزة التي تناسب شخصية مستخدم الكومبيوتر، بالإضافة إلى الاهتمام بالجيل الذي يحب الألعاب الإلكترونية الذي لا يفضل استخدام الكومبيوترات المحمولة خوفا من عدم دعمها لمواصفات الألعاب التي يريدون اللعب بها، وتقديم أجهزة خاصة بهم بمواصفات تتفوق على الكومبيوترات المكتبية. وسنستعرض في هذا الموضوع مجموعة من الكومبيوترات المميزة التي تناسب الكثير من المستخدمين.



    كومبيوتر «إم 17»




    [b]* أجهزة مصممة خصيصا


    * أعلنت شركة «فوجيتسو» عن تحضيرها لطرح سلسلة جديدة من الكومبيوترات المحمولة الملونة المميزة من طراز «إسبريمو موبايل في» Esprimo Mobile V في بداية شهر يوليو (تموز) 2009 في المنطقة العربية. وتستخدم هذه الأجهزة شاشات يبلغ مقاسها 15.4 بوصة، مع وجود بطاقات الرسومات المتطورة «إن فيديا جيفورس» nVidia GeForce و«إيه تي آي موبيليتي راديون» ATI Mobility Radeon فيها، مع دعم للشبكات اللاسلكية «واي فاي» و«بلوتوث» ووجود كاميرا إنترنت مدمجة، ومقاومة لوحة المفاتيح للبلل. وتدعم هذه الأجهزة الجديدة شبكات الجيل الثالث، حيث يكفي وضع شريحة الاتصال في الكومبيوتر، ليستطيع الجهاز الاتصال بالإنترنت عبر شبكات الجيل الثالث للهواتف الجوالة، وغيرها من المواصفات المتقدمة التي تناسب غالبية الاستخدامات. وستوفر الشركة الأجهزة بألوان الأزرق الغامق والرمادي الغامق والأحمر والزهري والأسود.

    وقابلت «الشرق الأوسط» شندان مهتا، مدير المنتجات في الشركة، ومحمود الحاج علي، مدير قنوات التوزيع للشركة في المملكة العربية السعودية، وعلمت منهما أنه يمكن للمستخدم تخصيص كومبيوتره إن أراد عن طريق الذهاب إلى موقع http://fujitsu.tortoise ـ design.com، وتحميل تصميمه أو صورته، ليقوم المصنع في ألمانيا بإعداد الكومبيوتر وإرساله إلى المستخدم في حدود 10 أيام، الأمر المناسب لمن يريد كومبيوتر مميزا، أو من يريد تقديمه كهدية إلى شخص عزيز. وتجدر الإشارة إلى أن المواد المستخدمة في هذه العملية مقاومة للشمس والغبار.


    [/size]
    [/b]



    وأعلنت الشركة أيضا أنها أطلقت خدمة «الاستلام والتسليم» المجانية لجميع العملاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، والذين لا تزال كومبيوتراتهم وشاشاتهم وملحقاتهم تحت الضمان، بغض النظر عن مدينة وجودهم، وذلك بالاتفاق مع شركة «دي إتش إل» DHL، حيث يكفي أن يتصل المستخدم برقم مجاني، ليتأكد مركز خدمة العملاء من صحة البيانات ويرسلوا له شخصا يتسلم منه الكومبيوتر، ومن ثم يؤخذ الجهاز إلى مراكز الصيانة ويعاد إلى باب منزل المستخدم فور الانتهاء من ذلك، وبمعدل 5 أيام عمل. هذا وأضافت الشركة بأن الضمان الذي تقدمه دولي، ويمكن صيانة أي جهاز في أي بلد بعد شرائه من أي بلد آخر من بلدان الشرق الأوسط والاتحاد الأوروبي وأفريقيا وباكستان، مع إضافة الهند قريبا.


    استاذ شيركو
    عضو متألق
    عضو متألق

    ذكر
    عدد الرسائل : 1233
    من اقوال الفقهاء : الصداقة لؤلؤة في البحر بريقها الوفاء
    البلد :
    الهواية :


    نقاط : 48111
    تاريخ التسجيل : 10/01/2009

    رد: كومبيوترات محمولة جديدة مميزة.. تصمم وفق ذوقك

    مُساهمة من طرف استاذ شيركو في الخميس يونيو 25, 2009 8:43 am


    كومبيوتر «بافيليون دي في 2»




    * كومبيوترات خفيفة الوزن

    * وطرحت شركة «إتش بي» كمبيوتر دفتريا خفيف الوزن وقليل السماكة من طراز «بافيليون دي في 2» Pavilion dv2، يتميز بحجمه الصغير ودون التضحية بالأداء. الجهاز متوفر باختيارين، الأول من لون ضوء القمر الأبيض، والثاني بلون القهوة السوداء، وبزخرفة «إتش بي إمبرينت» Imprint الخاصة. ويجمع الجهاز تقنيات داخلية متقدمة، مثل معالج «إيه إم دي آثلون نيو» AMD Athlon Neo ذي الاستهلاك المنخفض للطاقة الكهربائية، وبطاقة رسومات «إيه تي آي راديون إكس 1250» ATI Radeon X1250، أو بطاقة «إيه تي آي موبيليتي راديون إتش دي 3410» ATI Mobility Radeon HD 3410، حسب الاختيار، حيث إن البطاقتين تمنحان تجربة رائعة في مشاهدة عروض الفيديو عالي الدقة. ويعمل الجهاز بنظام التشغيل «ويندوز فيستا»، ويمكن اختيار حجم القرص الصلب لغاية 500 غيغابايت، مع توفير تقنية «إتش بي بروتيكت سمارت» HP ProtectSmart لحماية القرص الصلب بشكل آلي. هذا ويدعم الجهاز تقنية «دبليو وان» WWAN للاتصال اللاسلكي، وهو مزود بكاميرا وميكروفون مدمج، الأمر الذي يجعل الاتصال بالأهل والأصدقاء في غاية السهولة. الجهاز مزود بشاشة يبلغ قطرها 12.1 بوصة، وهي معززة بتقنية «إتش بي برايت فيو» HP BrightView، ويحميها غطاء قوي من مزيج المغنيسيوم. ويبلغ وزن الجهاز 1.64 كيلوغرام، وتبلغ سماكته بوصة واحدة فقط، ويبلغ سعره 2899 ريالا سعوديا (حوالي 770 دولارا أميركيا)، ويمكن الحصول عليه من متاجر الكومبيوترات المحمولة.

    * أجهزة للألعاب الإلكترونية

    * وأعلنت شركة «إلينووير» Alienware عن طرح سلسلة كومبيوترات «إم 17» M17 المحمولة التي تناسب محبي الألعاب الإلكترونية وتستخدم شاشة يبلغ قطرها 17 بوصة، حيث إن الجهاز يحتوي على بطاقتي رسومات مدمجة من شركة «إنفيديا» nVidia، وذلك لتقديم أفضل تجربة ألعاب ممكنة.

    البطاقات المستخدمة نوعان من طراز «جيفورس جي تي إكس 280 إم» GeForce GTX 280M (كل بذاكرة تبلغ 1 غيغابايت) متصلة ببعضها البعض بفضل تقنية «إس إل آي» SLI الداخلية، مع إمكانية استخدام تقنيات «جيفورس 9400 إم» GeForce 9400M عند تحويل المستخدم الكومبيوتر إلى وضعية حفظ الطاقة، لتتوقف بطاقتا «جيفورس جي تي إكس 280 إم» عن العمل وليتحول العمل كله إلى معالج رسومات عام منفصل، وذلك لرفع عمر البطارية في حال عدم اللعب بألعاب متقدمة، أو في حال تصفح الإنترنت أو العمل على الكومبيوتر.

    ويمكن للمستخدم اختيار المواصفات التقنية التي تناسب احتياجاته، مثل معالج «كور 2 إكستريم كواد كيو إكس 9300» Core 2 Extreme Quad QX9300 (رباعي النواة) بسرعة 2.53 غيغاهيرتز وبذاكرة «كاش» داخلية خاصة بالمعالج تبلغ 12 ميغابايت، وشاشة تستطيع عرض الصور بدقة 1200x1920 بيكسل، ونظام التشغيل «ويندوز فيستا ألتيميت» (إصدار 64 بت)، وذاكرة تتراوح بين 4 و8 غيغابايت، وقرص صلب يعمل بسرعة 7200 دورة في الدقيقة تتراوح سعته بين 160 و500 غيغابايت (يمكن اختيار قرص صلب يعمل بذاكرة «فلاش» بسعات 128 و256 غيغابايت)، ومشغل أقراص «بلو راي» لمشاهدة الأفلام عالية الوضوح، ومخرج خاص لتجسيم الصوتيات من حول المستخدم، بالإضافة إلى وجود مأخذ «إتش دي إم آي» HDMI يسمح بعرض الصورة على التلفزيونات عالية الوضوح، ومآخذ مختلفة لعرض الصورة على التلفزيونات الأخرى، و4 مآخذ «يو إس بي»، ومآخذ أخرى للشبكات السلكية والبطاقات الإضافية والسماعات، مع وجود ميكروفون وسماعات مدمجة، ودعم للشبكات اللاسلكية «بلوتوث» و«واي فاي»، واستقبال البث التلفزيوني. ويبلغ وزن الجهاز 5.3 كيلوغرام، وتتراوح أسعاره بين 1800 و5700 دولار أميركي، حسب المواصفات المختارة. ويمكن زيارة موقع الشركة للحصول على المزيد من المعلومات

    http://www.allpowerful.com

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء فبراير 28, 2017 5:16 am