Zakho Technical Institute

اهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى منك التسجيل في المنتدى حتى تتمكن من مشاهدة المواضيع بالكامل وامكانية اضافة مواضيع جديدة

تحية عطرة لكل الاعضاء المشاركين معنا والذين يودون المشاركة معنا ونتمنى لهم اطيب الاوقات في المنتدى

انتباه ..... انتباه ..... لقد تم اعطاء نقاط اضافية للكل وكل حسب نشاطه

انتباه الى كل الاعضاء والمشرفين الان بامكانكم اضافة ملفات الصور والاغاني وغيرها الى مواضيعكم عن طريق خدمة المرفقات وحاليا اقصى حد لحجم الملفات هو 100 كيلو بايت وترقبوا الجديد

    مشغل «زون إتش دي» بشاشات الوضوح العالي

    شاطر
    avatar
    استاذ شيركو
    عضو متألق
    عضو متألق

    ذكر
    عدد الرسائل : 1233
    من اقوال الفقهاء : الصداقة لؤلؤة في البحر بريقها الوفاء
    البلد :
    الهواية :


    نقاط : 49836
    تاريخ التسجيل : 10/01/2009

    مشغل «زون إتش دي» بشاشات الوضوح العالي

    مُساهمة من طرف استاذ شيركو في الأحد يونيو 07, 2009 12:08 am


    مشغل «زون إتش دي»




    أعلنت "مايكروسوفت" الأسبوع الماضي عن استعدادها لطرح إصدار جديد من مشغل الوسائط المتعددة "زون" تحت طراز "زون إتش دي"، والذي يحتوي على مزايا عديدة أفضل من الإصدارات السابقة، مثل شاشة تعمل باللمس وبتقنية الصمامات الثنائية العضوية الباعثة للضوء OLED (التي تعطي وضوحا عاليا وألوانا براقة مع خفض استهلاك الطاقة الكهربائية من البطارية المدمجة)، ودعم للشبكات اللاسلكية "واي فاي"، والعمل باللمس المتعدد، والقدرة على استقبال بث الراديو عالي الوضوح. ويعمل المشغل بنظام التشغيل "ويندوز سي إي" Windows CE، ويوجد فيه إصدار خاص من متصفح الإنترنت "إنترنت إكسبلورر" مطور خصيصا للتفاعل باللمس، وذاكرة داخلية لتخزين الموسيقى تعمل بتقنية "فلاش"، وذلك في محاولة لمنافسة الإصدارات عالية التخزين من مشغلات "آي بود تاتش". هذا ويمكن تشغيل عروض الفيديو عالية الوضوح المخزنة في الجهاز وعرضها على التلفزيون عبر منصة خاصة بالمشغل.

    وبالنسبة للمواصفات التقنية للجهاز، فان له شاشة يبلغ قطرها 3,3 بوصة تستطيع عرض الصور بدقة 272x480 بيكسل وبنسبة عرض تبلغ 16:9، مع وجود مجسات لإستشعار ميلان الجهاز في الهواء (تقول التجارب الأولية للجهاز أن المجسات تعمل بشكل أسرع من مجسات مشغلات "آي بود تاتش" وهاتف "آي فون")، ومخرج "إتش دي إم آي" HDMI لعرض الصورة على التلفزيونات عالية الوضوح، ودعم لعروض الفيديو بدقة 720 التسلسلية Progressive، ومأخذ "يو إس بي" لوصل المشغل بالأجهزة الإلكترونية المختلفة (مثل الكومبيوتر الشخصي وجهاز "إكس بوكس 360"). هذا ولم تعلن الشركة عن نوع وسرعة المعالج وبطاقة الرسومات، إلا أن الخبراء يرجحون استخدام معالجات "تيغرا" Tegra (من شركة "إن فيديا" nVidia) التي تحتوي على بطاقة رسومات مدمجة في داخل المعالج الرئيسي نفسه، ذلك أن معالجات "آرم" ARM المستخدمة حاليا في الكثير من الأجهزة المحمولة غير قادرة على عرض الأفلام عالية الوضوح.

    وبالنسبة للتصميم، فالجهاز أنيق وأكثر جمالا من مشغل "آي بود تاتش" وهاتف "آي فون"، وهو يستخدم واجهة تفاعل مرئية أفضل، والإنتقال في القوائم يبدو أكثر سلاسة بإستخدام دلالات تحريك الأصابع Swipe Gestures. هذا ووضعت "مايكروسوفت" زر التشغيل في أعلى المشغل، بينما جعلت زر القائمة الرئيسية Home على شكل مستطيل صغير في المنتصف.

    وستطلق الشركة خدمة تحميل عروض فيديو خاصة بهذا المشغل عبر شبكة "إكس بوكس لايف" ستستبدل الخدمة الحالية (الخدمة الحالية هي "فيديو ماركيت بليس" Video Marketplace)، وذلك في محاولة لربط المشغل بعالم الترفيه المنزلي وحوالي 30 مليون مستخدم لجهاز "إكس بوكس 360"، حيث يمكن تحميل الأفلام وحلقات المسلسلات التلفزيونية من الشبكة بأسعار منخفضة، لتكون الخدمة منافسا كبيرا لخدمة "آي ستور" iStore الخاصة بشركة "آبل"، وتطمح الشركة إلى جعل العروض تعمل على أي منتج من منتجاتها في المستقبل القريب. هذا وستطرح الخدمة في الولايات المتحدة الأميركية وفي الإتحاد الأوروبي.

    هذا ولم تعلق الشركة على قدرات الجهاز على تشغيل الألعاب الإلكترونية، إلا أن جميع المحللين يرون أن الشركة مهتمة جدا بالدخول إلى عالم الألعاب الإلكترونية المحمولة بعد مراقبتها نجاح "نينتندو" في جهاز "نينتندو دي إس" Nintendo DS، وجهاز "سوني بلايستيشن بورتابل بي إس بي" Sony Playstation Portable PSP، والألعاب على مشغلات "آي بود" (وخصوصا "آي بود تاتش") وهاتف "آي فون". ويقول "كريس ستيفنسن" Chris Stephenson، المدير العام لقسم التسويق الخاص بالتلفزيون والفيديو والموسيقى في شركة مايكروسوفت، أن الألعاب الإلكترونية هي على أجندة الشركة بالنسبة لهذا الجهاز، ولكن التوقيت غير محدد لغاية الآن. وأعلنت الشركة أن الجهاز سيكون متوفرا في الولايات المتحدة الأميركية في خريف هذا العام.


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يونيو 23, 2017 2:38 pm