Zakho Technical Institute

اهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى منك التسجيل في المنتدى حتى تتمكن من مشاهدة المواضيع بالكامل وامكانية اضافة مواضيع جديدة

تحية عطرة لكل الاعضاء المشاركين معنا والذين يودون المشاركة معنا ونتمنى لهم اطيب الاوقات في المنتدى

انتباه ..... انتباه ..... لقد تم اعطاء نقاط اضافية للكل وكل حسب نشاطه

انتباه الى كل الاعضاء والمشرفين الان بامكانكم اضافة ملفات الصور والاغاني وغيرها الى مواضيعكم عن طريق خدمة المرفقات وحاليا اقصى حد لحجم الملفات هو 100 كيلو بايت وترقبوا الجديد

    البرج الدوار بدبي (صور )

    شاطر
    avatar
    استاذ محمد
    Admin
    Admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 555
    العمر : 31
    من اقوال الفقهاء : العلم والأدب
    خير من كنوز
    الفضة والذهب
    المزاج :
    الهواية :

    نقاط : 48112
    تاريخ التسجيل : 27/11/2008

    البرج الدوار بدبي (صور )

    مُساهمة من طرف استاذ محمد في الجمعة يناير 23, 2009 12:39 pm




































    ????
    زائر

    رد: البرج الدوار بدبي (صور )

    مُساهمة من طرف ???? في الإثنين مارس 30, 2009 7:18 am

    الصور متفتح استاذ محمد
    avatar
    استاذ شيركو
    عضو متألق
    عضو متألق

    ذكر
    عدد الرسائل : 1233
    من اقوال الفقهاء : الصداقة لؤلؤة في البحر بريقها الوفاء
    البلد :
    الهواية :


    نقاط : 49461
    تاريخ التسجيل : 10/01/2009

    البرج الدوار بدبي (صور )

    مُساهمة من طرف استاذ شيركو في الثلاثاء مارس 31, 2009 9:02 am

    عاشت ايدك استاذ على هالموضوع الحلو
    بصراحة البرج يخبل وبداعة
    وهاي معلومات أضافية للبرج أتمنه تعجبك أستاذ العزيز
    وتعجب الاعضاء

    برج دبي الدوار يولد الكهرباء ويتغير شكله


    تنوي مجموعة شركات بناء أول برج دوّار في العالم في دبي، ويتكون من 44 طابقاً، وقالت المجموعة في بيان لها إن دبي قدمت للعالم الكثير وتبني حالياً أعلى برج في العالم ويصل ارتفاعه إلى ألف متر ويتكون من 250 طابقاً، ولذلك فهي مؤهلة لاستضافة أول برج دوّار في العالم، وبنايات ذكية أخرى.

    البرج الدوّار من تصميم المعماري ديفيد فيشر من شركة «فلورنسا للمعمار» بمشاركة فابيو بتيازي وماركو سالا وسونيدسي من شركة «كيرا» للهندسة الإنشائية ومقرها نيويورك، فضلاً عن ليزلي روبرتسون المهندسة الأميركية الشهيرة.

    وأول من ابتكر الأبراج الدوّارة هو ديفيد فيشر وأسلوب البناء مسجل باسمه لأنه براءة اختراع جديدة في الهندسة المعمارية والإنشائية.وكانت روبرتسون مهندسة الإنشاء في مركز التجارة العالمي بنيويورك، وبين الأبراج العديدة التي صممتها، صممت حالياً أعلى برج في شانغهاي ويجري إنشاؤه الآن وهي مهندسة تنفيذ برج دبي الأعلى في العالم حالياً.

    ويتكون البرج الدوّار من طوابق يدور كل منها على حدة، لذلك يستيقظ ساكن إحدى الطوابق ليجد شعاع شمس الصباح على شرفته ثم يدير الطابق ليصل الظل إلى الشرفة عند وقت غدائه، ثم يديره مرة أخرى لينام بعيداً عن الشمس عقب الغداء.

    وإذا كان البرج فندقاً، فإن كل غرفة منه يكون بمقدور ساكنها مشاهدة مناظر مختلفة طوال اليوم بدوران الطابق الذي تقع فيه غرفته.ويتغير شكل البرج أيضاً بدوران الطوابق لأنها ليست مستديرة، فيتغير شكل البرج مع الوقت ويظل تصميمه جديداً مدى الحياة.

    ويتكون البرج من أجزاء سابقة التجهيز أو وحدات، سواء الوحدات المعدنية أو الكهربائية أو المكيفات وكل التشطيبات الأخرى. ولأن البرج يتكون من وحدات سابقة التجهيز يمكن الانتهاء من بناء كل طابق خلال يومين فقط، فضلاً عن أن العمال المطلوبين في موقع العمل 200 فقط، و600 عامل في مصنع الوحدات، فيما البرج العادي يحتاج إلى ألفي عامل على الأقل.

    وكلما ارتفع البناء في البرج انخفضت التكلفة بنحو 20% إجمالاً بسبب الوحدات سابقة التجهيز. وهناك ميزة أخرى هي مقاومة الزلازل والهزّات الأرضية، لأن البرج مكوّن من طوابق منفصلة. والميزة الكبرى أيضاً هي إمكانية توليد الكهرباء من هذا البرج، حيث إنه يمكن تركيب دوّارات رياح بين الطوابق وبدورانها تولِّد هذه الدوَّارات الكهرباء.

    وتنوي فيشر بيتازي سالا للهندسة المعمارية والمهندسة ليزلي روبرتسون وشركاؤها ومجموعة ابتيا الإيطالية للأبحاث وشركة سبيس كونسالت للمعمار والهندسة والتصاميم المدنية في دبي انتهاز هذه الفرصة وتطبيق هذه التقنيات وأخرى متقدمة جداً لإنشاء بنايات ذكية في دبي، أولها البرج الدوّار الأول في العالم بارتفاع 44 طابقاً. ولم يذكر البيان متى يبدأ بناء هذا البرج ومتى ينتهي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 28, 2017 8:10 pm