Zakho Technical Institute

اهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى منك التسجيل في المنتدى حتى تتمكن من مشاهدة المواضيع بالكامل وامكانية اضافة مواضيع جديدة

تحية عطرة لكل الاعضاء المشاركين معنا والذين يودون المشاركة معنا ونتمنى لهم اطيب الاوقات في المنتدى

انتباه ..... انتباه ..... لقد تم اعطاء نقاط اضافية للكل وكل حسب نشاطه

انتباه الى كل الاعضاء والمشرفين الان بامكانكم اضافة ملفات الصور والاغاني وغيرها الى مواضيعكم عن طريق خدمة المرفقات وحاليا اقصى حد لحجم الملفات هو 100 كيلو بايت وترقبوا الجديد

    قراصنة كمبيوتر يخترقون برنامجا أميركيا لطائرة مقاتلة

    شاطر
    avatar
    استاذ شيركو
    عضو متألق
    عضو متألق

    ذكر
    عدد الرسائل : 1233
    من اقوال الفقهاء : الصداقة لؤلؤة في البحر بريقها الوفاء
    البلد :
    الهواية :


    نقاط : 51621
    تاريخ التسجيل : 10/01/2009

    قراصنة كمبيوتر يخترقون برنامجا أميركيا لطائرة مقاتلة

    مُساهمة من طرف استاذ شيركو في الخميس أبريل 23, 2009 7:35 am





    ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الثلاثاء أن قراصنة كمبيوتر اخترقوا برنامجا لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) يتعلق بطائرة حربية جديدة، إلا أن الوزارة قالت إن التكنولوجيا الحساسة للطائرة لم تتعرض للخطر.

    ونقلت الصحيفة عن مسؤولين حاليين وسابقين في الحكومة قولهم إن القراصنة تمكنوا من نسخ كميات كبيرة جدا من البيانات الخاصة بمشروع الطائرة الحربية المعروفة باسم أف-35 لايتننغ 2 البالغة كلفتها 300 مليار دولار.

    ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين سابقين لم تكشف عن هوياتهم قولهم إنه يبدو أن مصدر الاختراق هو من الصين التي قال البنتاغون إنها جعلت من أولوياتها تعزيز قدراتها الخاصة بحرب الكمبيوتر.

    وردا على سؤال عما إذا كانت التكنولوجيا الحساسة لبرنامج الطائرة تعرضت للاختراق، قال المتحدث باسم البنتاغون براين ويتمان "ليس لدي علم بأي مخاوف محددة" بهذا الشأن.

    ورفض ويتمان تأكيد حدوث اختراق أمني لبرنامج أف-35، إلا أنه قال إن عدد محاولات الهجوم على شبكات الولايات المتحدة العسكرية في ارتفاع.

    وصرح ويتمان للصحافيين "لقد شهدنا زيادة عدد الاختراقات إلى أكثر من الضعف مؤخرا"، لكنه لم يشر إلى الفترة التي حصلت فيها الزيادة.

    وقالت الصحيفة إن القراصنة تمكنوا من استغلال ضعف في شبكات اثنين أو ثلاثة من الشركات التي تساعد على بناء الطائرة الحربية.



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 3:32 pm