Zakho Technical Institute

اهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى منك التسجيل في المنتدى حتى تتمكن من مشاهدة المواضيع بالكامل وامكانية اضافة مواضيع جديدة

تحية عطرة لكل الاعضاء المشاركين معنا والذين يودون المشاركة معنا ونتمنى لهم اطيب الاوقات في المنتدى

انتباه ..... انتباه ..... لقد تم اعطاء نقاط اضافية للكل وكل حسب نشاطه

انتباه الى كل الاعضاء والمشرفين الان بامكانكم اضافة ملفات الصور والاغاني وغيرها الى مواضيعكم عن طريق خدمة المرفقات وحاليا اقصى حد لحجم الملفات هو 100 كيلو بايت وترقبوا الجديد

    هل تعلم ان الجوع يقوي الذاكره !!!!!!!!

    شاطر
    avatar
    استاذ محمد
    Admin
    Admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 555
    العمر : 31
    من اقوال الفقهاء : العلم والأدب
    خير من كنوز
    الفضة والذهب
    المزاج :
    الهواية :

    نقاط : 51067
    تاريخ التسجيل : 27/11/2008

    هل تعلم ان الجوع يقوي الذاكره !!!!!!!!

    مُساهمة من طرف استاذ محمد في الإثنين يناير 19, 2009 7:54 am

    من الأفضل مراجعة الدروس او الذهاب الى الامتحان ببطن خاوية، لأن الجوع يساعد على استرجاع المعلومات ويعزز الذاكرة. فقد أجرى علماء من جامعة يل الاميركية دراسة نشروا نتائجها في مجلة «نتشر نيروساينس»، وتفيد بأن هرمون الجوع «غريلين» يمكنه زيادة عدد الموصلات العصبية في منطقة الدماغ التي تتشكل فيها ذاكرة الاحداث الجديدة. ويفرز هذا الهرمون نحو مجرى الدم عندما تكون المعدة خاوية، كما يعرف عنه بأنه ينشط المستقبلات العصبية عبر كل المخ.
    ورغم ان العلماء يعرفون ان الهرمون يؤثر على منطقة الدماغ المسماة الهايبوتلاموس، او ما تحت السرير البصري، فان تأثيراته الاخرى ظلت غامضة. ووجد العلماء الآن انه يؤثر على منطقة اخرى تسمى قرين آمون في الدماغ، التي يعرف عنها اهميتها القصوى في تعلّم الانسان.

    وأشار العلماء الى ان فئران التجارب التي توالدت بعد فقدانها للجين المولد لهرمون «غريلين»، قلت لديها موصلات الاعصاب بين الخلايا العصبية في هذه المنطقة، بينما ظهر ان حقن الفئران السليمة بكميات من الهرمون، أدى الى زيادة عدد موصلات الاعصاب في قرين آمون، الأمر الذي عزز ذاكرتها وقدراتها على التعلم.
    تحياتي لك
    م

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 7:11 am